نهائي القرن.. برج القاهرة يتزين بـ "لا للتعصب.. مصر أولا"

الخميس 26 نوفمبر 2020 | 09:04 مساءً
كتب : دينا سليمان

قبل ساعات من انطلاق صافرة الحكم ببدء مباراة القمة بين الشياطين الحمر والقلعة البيضاء، في نهائي دوري أبطال أفريقيا المقامة غدا الجمعة الموافق 27 نوفمبر الجاري، على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساء.

وحرصا على مكانة الفريقين الأهلي والزمالك واكتساب كل فريق قاعدة كبيرة من المشجعين، يحدث قلق كبير وخوف من أحداث التعصب المرجح حدوثها غدا.

لا للتعصب

وفي دعوة إنسانية لمنع التعصب أضيء برج القاهرة، منذ قليل، بعبارة "مصر أولًا.. لا للتعصب" وذلك كا رسالة توعية للجماهير.

لا للتعصب

ويأتي ذلك في إطار مبادرة "مصر أولًا.. لا للتعصب" التي أطلقها الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ لتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، ونشر القيم الإيجابية، وإعلاء الروح الرياضية بين الجماهير المصرية، من خلال تنفيذ مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي يتم تنفيذها في مختلف محافظات الجمهورية.

لا للتعصب

لا للتعصب

في سياق آخر أسفر الاجتماع الفني الخاص بالنهائي المنتظر بين الزمالك والأهلي على ارتداء الفارس الأبيض الزي الأبيض الكامل، بينما يلعب المارد الأحمر بالقميص الأحمر والشورت الأسوط.

الأهلي سيظهر بالقميص الأحمر والشورت الأسود والجورب الأحمر، فيما يرتدي حارسه الزي "الموف"

وتم التأكيد خلال الاجتماع الفني على موعد وصول الفريقين إلى استاد القاهرة قبل ساعة ونصف الساعة من انطلاق المباراة.

في التاسعة مساءً يوم الجمعة تنطلق صافرة بداية نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك والأهلي على استاد القاهرة.

وقال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، في تصريحات صحفية، إن المباراة ستكون بدون جماهير، بسبب أزمة فيروس كورونا، وسيتم إذاعة المباراة عبر البث الأرضى.

يطلق الكثيرون على المباراة لقب مباراة القرن، ووصل إلى تصفيات الدور نصف النهائى من تصفيات دورى أبطال أفريقيا للمرة الأولى 4 فرق من دولتين هما مصر والمغرب، بوصول فريقى الرجاء والوداد المغربيين، وفريقى الأهلى والزمالك المصريين.

إقرأ أيضا..

تعرف على آخر تطورات الحالة الصحية لثلاثي الأهلي المصابين بـ كورونا

اقرأ أيضا