كلوب يكشف عن استغلال جونز للفرصة.. وسر المغامرة بـ كيليهير

الاربعاء 02 ديسمبر 2020 | 09:38 صباحاً
كتب : أحمد عصام

أظهر يورجن كلوب، مدرب ليفربول، سعادته بفوز فريقه على أياكس 1-0، الأمر الذي ضمن له التأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وخاض ليفربول المباراة في ظل مجموعة كبيرة من الإصابات، لكنه تمكن في نهاية الأمر من خطف الفوز، بفضل جهود مجموعة من اللاعبين الشبان الذين برزوا خلال اللقاء.

وقال كلوب: "بصدق ومنذ قدومي إلى ليفربول، أشعر أنها واحدة من أكبر ليالي دوري أبطال أوروبا، من دون وجود الجمهور، كانت المباراة الأكثر أهمية، الأكثر صعوبة، الأكثر استثنائية".

وأضاف: "مع الظروف المحيطة، لم يكن هناك ما يدعونا للابتسام كثيرا، المباراة كانت خادعة لكن الشبان رموا بأنفسهم، روبرتسون تلقى ضربة في الكاحل وضغط على نفسه، هندرسون لعب مع آلام في الظهر".

وتابع: "جيني جورجينيو فينالدوم، لا أملك الكلمات المناسبة لوصفه، كورتيس جونز، يا لها من مباراة، إنها مدهشة، أنا فخور حقا".

وأشاد كلوب بجونز صاحب هدف المباراة الوحيد، قائلا: "كورتيس شاب جيد جدا، لاعب جيد، أنا سعيد لوجوده حولنا، أحيانا مع الإصابات هناك دائما فرصة، وهو استغلها".

وأوضح كلوب السبب وراء إشراك الحارس الإيرلندي كايميهين كيليهير بدلا من الإسباني أدريان، إثر شكوك حول جاهزية الحارس الأساسي أليسون بيكر البدنية، وهو قرار أتى بثماره بعدما توج كيليهير نفسه نجما للمباراة.

وقال المدرب الألماني: "أعتقد أن أدريان قام بعمل رائع معنا، حافظ على نظافة الشباك مرات عديدة، ولعب في كل مسابقة، لكننا الآن نحتاج القدرات الكروية الفطرية الموجودة لدى كايميهين كيليهير، إنه حارس رائع كذلك".

وأردف: "اتخذنا هذا القرار لكن لا تعرف كيف سيتمكن من التأقلم، أنا سعيد للغاية من هدوئه وجودته خلال المباراة".

وتحدث كلوب أيضا عن ظهيره الويلزي الشاب نيكو ويليامز الذي شارك أساسيا رغم بعض العروض المهتزة مؤخرا، ليصنع هدف الفوز الثمين.

واستطرد: "أجرينا محادثة مع نيكو ويليامز هذا الأسبوع، نعتقد أنه لديه أكثر مما أظهره حتى الآن، الموسم بدأ متأخرا بعد صيف صعب مع الإغلاق وفترة تحضير قصيرة، ثم جاءت إصابة ترينت ألكسندر-أرنولد".

وختم: "نيكو لم يكن في أفضل حال، لكنه على المسرح الكبير، الليلة أظهر لمحات، لكن ما يزال بإمكانه تقديم ما هو أفضل".

شوبير يفجر مفاجأة بشأن التفاوض بين الأهلى وصن داونز

خالد الغندور يشن هجوما على "ميدو"

اقرأ أيضا