رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تصريحات نارية لـ مرتضى منصور عن أزمة الزمالك الأخيرة| فيديو

مرتضى منصور

تشهد القلعة البيضاء، فى الفترة الأخيرة أزمات كثيرة، وذلك بعد الخسارة أمام الأهلى فى النهائى الأفريقي، وبعد ذلك الخروج من كأس مصر بالهزيمة من فريق الاتحاد بنتيجة 3-1.

وخلال الفترة الأخيرة ظهر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الذي تم إيقافه من قبل وزارة الشباب والرياضة بسبب المخالفات المالية التي أحيلت للنيابة العامة للتحقيق فيها، أكثر من مرة وتحدث عن مشكلات كثيرة تخص النادي.

وفى هذا التقرير نرصد أبرز تصريحات مرتضى منصور فى الفترة الأخيرة .

وقد علّق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الذي تم إيقافه من قبل وزارة الشباب والرياضة بسبب المخالفات المالية التي أحيلت للنيابة العامة للتحقيق فيها، بعض الأمور التي تخص الفريق عقب توديع بطولة كأس مصر على يد فريق طلائع الجيش.

وقال "مرتضى" في تصريحات صحفية: "لابد أن أتحدث وأوضح بعض الحقائق التي تخص تدعيم الفريق، ولابد أن أوضح أن رزاق سيسيه تمت الموافقة على إعارته لفريق الاتحاد السكندري بقيمة 4 ملايين جنيه، نظرًا لعدم وجود مكان شاغر للأجانب ولابد من إعادة المغربي حميد احداد".

وأضاف: " حميد احداد كان هداف الدوري المغربي الموسم الماضي، ووكيله كان يماطل من أجل عدم قيده ورحيله مجانا وثمنه 1.5 مليون دولار وهو ما يعادل 26 مليون جنيه، وكان ذلك سيهدر في حال عدم قيده".. وأوضح: "رحيل احمد رفعت جاء لعدم وجود مكان له في الفريق، كان ممكن يلعب بدلا من أشرف بن شرقي او زيزو، هل ترون ذلك؟ واستفدنا منه ماديًا".

وأوضح: "الزمالك يحتاج لاعبًا في وسط الملعب بجانب طارق حامد ومدافع مساك بجانب الونش ومحمود علاء، وتركنا للجنة المحترمة الحالية عقود مدتها 4 سنوات ورغبة من أحرف خط وسط في مصر نبيل عماد دونجا لاعب بيراميدز، وايضا عبدالله البكري من أفضل المدافعين في مصر".

وأكمل: "من الواضح أن هزيمة وخروج الزمالك من كأس مصر بسبب شعور اللاعبين بالاحباط بعد خسارة بطولة دوري أبطال افريقيا، وايضا شعورهم بعدم الأمان بعد حل مجلس الادارة الذي كان موفر لهم جميع الاحتياجات مش عاوزين يعترفوا إن مرتضى وأبنائه كانوا ناجحين".

وتأهل نادي طلائع الجيش إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر بعد ما تفوق على الزمالك، أمس الثلاثاء، بثلاثة أهداف لواحد، في الدور قبل النهائي من المسابقة.

و اكد مصدر مسئوول بنادي الزمالك في تصريحات صحفية ان هناك اتجاها خلال الفترة المقبلة لإزالة صور مرتضى منصور داخل النادي واللافتات المكتوب عليها إسمه في بعض الأماكن بالنادي.

وأوضح المصدر أن صور رئيس النادي السابق تتواجد بكثرة داخل النادي، وهو أمر سيتم بحثه خلال الفترة المقبلة بين أعضاء اللجنة المقبلة قبل إعلان القرار النهائي.

و علق المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، على قرار ايقاف مجلس إدارة النادي وتعيين لجنة جديدة برئاسة المستشار أحمد البكري لإدارة النادي.

وكتب مرتضى عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي بتويتر:«أجلت الرد على ادعاء المخالفات الوهمية إلى مابعد مباراة الفريق أمام الطلائع حتى لا اشغل اللاعبين».

وأتم تغريدته:«انتظروا الرد غدأ بمفاجأة قاسية».

وخسر الزمالك نصف نهائي كأس مصر أمام طلائع الجيش بثلاثية، عقب أيام من تتويج الأهلي بلقب دوري الأبطال على حسابه.

خرج مرتضى منصور في الساعات الماضية وأعلن عبر حسابه على فيسبوك عن أنه سيرد بمفاجأة من العيار الثقيل ستقلب مصر ردًا على حل مجلسه.

وكشف مصدر خاص عن تفاصيل المفاجأة التي يجهز لها رئيس الزمالك السابق التي تتضمن تقديم بعض المستندات التي تؤكد عدم قانونية حل المجلس من الأساس.

وأوضح المصدر أن مرتضى يستند لبند قانوني يتمثل في أنه حال وجود مخالفات مالية في أي مجلس تتم مخاطبته والرد خلال 30 يومًا على أن يتخذ وزير الرياضة بعدها قراره سواء بحل المجلس أو بقائه، مشيرًا إلى أن اللجنة المالية التي كانت موجودة في النادي لم ترسل أي خطابات للمجلس من الأساس وقام الوزير بتجميد المجلس مباشرة.

وقد قررت وزارة الشباب والرياضة، إحالة المخالفات المالية الواردة بتقرير لجنة بنادي الزمالك وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة وتقرر إيقاف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالى من إدارة شؤون النادى بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما ستسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونًا لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

وفي ظل تمتع مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، المنحل، بصفة مؤقتة، بالحصانة البرلمانية، يتساءل البعض كيف سيجري التحقيق معه في ظل تلك الحصانة؟.. وهل يجوز أن تحقق معه النيابية العامة من دون الرجوع لمجلس النواب؟.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات