رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

شاب يجني ثروة من اصطياد العقارب واستخلاص سمومها

عقارب

قبل بضع سنوات.. تخلى الشاب "محمد حمدى"، عن درجته العلمية فى مجال الآثار من أجل صيد العقارب فى صحارى وشواطئ البلاد واستخراج سمها لاستخدامه فى أغراض علاجية.

وبحسب "الراى" الكويتية"، أصبح محمد حمدى بشتة، وهو فى سن 25 عاما، مالكا لشركة للمستخلصات الحيوية والسموم، وهو مشروع يضم 80 ألف عقرب فى عدة مزارع فى مختلف أرجاء مصر، وعددا من الثعابين التى يبقى عليها أيضا من أجل استخلاص سمها.

وتستخدم الأشعة فوق البنفسجية فى صيد العقارب التى يتم تعريضها لتيار كهربائى خفيف لتحفيز إفراز السم، ويمكن لجرام واحد من السم إنتاج ما بين 20 ألف جرعة و50 ألف جرعة من مضادات السموم.

وقد يصل سعر جرام سم العقرب إلى عشرة آلاف دولار ويصدره بشتة إلى أوروبا والولايات المتحدة، حيث ُيستخدم لإنتاج مضادات السموم ويدخل فى صناعة عدد من الأدوية الأخرى منها أدوية تعالج أمراضا مثل ارتفاع ضغط الدم.

وفي سياق اخر، عرضت حمامة سباق بلجيكية تبلغ من العمر عامين وتدعى، نيو كيم؛ برقمًا قياسيًا باعتبارها الأغلى في العالم عندما بيعها في مزاد مقابل 1.6 مليون يورو أي ما يعادل نحو 1.9 مليون دولار.

ودفع رجل أعمال صيني مجهول الاسم، الرقم لشراء الحمامة مع أنهم أحالوها إلى التقاعد منذ عامين تقريبًا، بحسب ما أعلنت "دار مزادات بيبا".

ويرجع السبب في ارتفاع سعر الحمامة الزاجلة، هو أنها فازت في 2018 بعدد من سباقات المسافات المتوسطة ويمكنها إنجاب عدد أكبر من حمام السلالة نفسها.

وأدى الشغف الصيني الكبير بسباقات الحمام الزاجل لمسافات طويلة إلى ارتفاع أسعارها بشكل كبير، وخاصة حمام المزارع في بلجيكا التي تعد الموطن الرئيسي لهذه الرياضة.

صدق أو لا تصدق.. بيع حمامة 1.6 مليون يورو في مزاد

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات