أضرار مادة تسميم الكلاب على الإنسان

الاثنين 07 ديسمبر 2020 | 10:21 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قال الدكتور محمد عثمان، مدير عام مديرية الطب البيطري بالمنيا، إن المديرية قامت حتى الآن باستخدام 3 آلاف مثل للسعار، وترخيص أكثر من 500 كلب بالمحافظة.

وأضاف الدكتور محمد عثمان، خلال لقائه عبر زووم مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، أنه يتم التعامل مع نوعين من الشكاوي، الأول هو شكوى من كلاب شرسة تمنع المواطن من النزول للشارع، والثانية هي البوابة الحكومية للشكاوى من كلاب ضالة، لافتاً إلى أنه يتم فحص الشكوى والتحقق من صحتها، حتى يتم التعامل مع الكلب.

وأكد أن سلامة المواطنين أهم من أي شيء، منوها بأنه تم تسميم الكلاب الضالة في المنيا لأنها تمثل خطورة على حياة المواطنين، مشيرا إلى أنه الدولة تتكلف الكثير ماديا من أجل الحصول على مصل السعار،

فيما قال مينا فوزي، عضو جمعية "our team" لحياة الحيوان، إن الكلب المسعور لا يأكل ولا يشيع وسط جماعات، لافتاً إلى أن هيئات المجتمع المدني تقوم بعمل تطهير وتعقيم الكلاب.

وأشار مينا فوزي، إلى أن السم المستخدم في تسميم الكلاب، منوها بأنه يتسبب في أذى الإنسان قبل الحيوان، حيث أنه المادة المستخدمة في السم هي مادة محرمة دولية.

وفي سياق أخر، تصدر حادث الاعتداء على كلب بطريقة وحشية "جوجل تريند" في مصر، اليوم، وذلك من خلال هشتاج "#كلب_المطرية"، الذي طالب بالبحث عن الجناة وعقابهم.

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، حول واقعة اعتداء مجموعة من الشباب على كلب في منطقة المطرية، حيث وثق الجريمة البشعة التي تقشعر لها الأبدان أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" الأمر الذي أثار غضب واستياء الجميع، حيث توجهت الأجهزة الأمنية، إلى المكان للقبض على المتهمين في القضية.

القبض على أصحاب واقعة تعذيب "كلب المطرية"

بلدنا اليوم يستعرض خلال السطور القليلة التالية، القصة الكاملة، في القضية التي عرفت بـ "كلب المطرية" المثير للجدل خلال الساعات الماضية.

في البداية، بعدما تداول الرواد الفيديو على صفحاتهم، تصدر الهشتاج التريند وذلك تنديدًا بالاعتداء الوحشي الذي ظهر من خلال مقطع فيديو يقوم فيه مجموعة من الشباب في منطقة المطرية، بالاعتداء على الكلب بأسلحة بيضاء، ما تسبب للكلب في جروح غائرة أودت بحياته.

الفيديو الذي تداوله الرواد يوثق لحظة قيام مجموعة من الشباب، بتمزيق جسد كلب، بالأسلحة البيضاء، بطريقة وحشية، وحاول الأهالي التدخل لتخليصه، إلا أنهم استمروا في تعذيبه مما دفعه إلى الاحتماء بـ"توك توك"، إلا أن مجموعة الشباب واصلت الاعتداء على الكلب حتى فارق الحياة.

مفاجأة.. صاحب "كلب المطرية" اشترك مع الجناة في تنفيذ الجريمة

ولم يوضح الفيديو سبب قتل الكلب بتلك الطريقة الوحشية، إلا أن أحد المتابعين قال إن الواقعة حدثت بمنطقة المطرية، بسبب قيام الكلب، بقتل ماعز ملك الجناة.

وأكد مصدر أمني مساء اليوم الإثنين، أن قوات قسم شرطة المطرية تمكنت من إلقاء القبض على 4 شباب، من المتهمين بالاعتداء وتعذيب كلب، في الواقعة التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية.

وخلال التحريات التحريات التي أجرتها مباحث المطرية، أكدت أن صاحب الكلب، كان من بين الجناه الذي وثقتهم الكاميرات لحظة الاعتداء على الكلب في موقف "توكتوك".

"أكل ماعز".. القصة الكاملة لـ"كلب المطرية" المثير للجدل

اقرأ أيضا