"بيكاسو المحلة".. طفل يحترف الرسم في سن السابعة من عمره (صور)

الاحد 20 ديسمبر 2020 | 06:00 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

برغم أنه لم يتجاوز سن السابعة من عمره لكنه أصر على تنمية موهبته فى الرسم متجاوزا مشكلاته الصحية حتى أطلق عليه "بيكاسو المحلة".

ولد "محمد محمود محفوظ"، العبقرى الصغير، ابن مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، مصاب بعيب خلقى فى العين اليمنى أثر على الرؤية أجرى خلال ثلاث سنوات عدة عمليات لإنقاذها لكنها باتت جميعا بالفشل، وقرر الأطباء تفريغ العين وتركيب أخرى صناعية.

ظهر عليه علامات حبه لفن الرسم وشغفه الدائم على تنمية هذه الموهبة الربانية فى سن الرابعة من عمره، ولاحظت والدته حبه لتلوين الرسومات وإطلاعه الدائم على أحدث المعارض الفنية واختياره الرسومات من الإنترنت وتقليدها، حينها أدركت بأن نجلها طفل متميز عن باقى أصدقائه وقررت أن تقف بجواره.

حرصت "شيماء الشامى" والدة الطفل المعجزة على شراء جميع أدوات الرسم واستعانت بمدرس لتنمية هذه الموهبة، وأبدى لها دهشته من سرعة تعلمه جميع المراحل فى زمن قياسى وبراعته فى رسم المناظر الطبيعية واللوحات التشكيلية وطريقة مزجه للألوان، حتى أنه حول المنزل إلى معرض صغير، فضلا عن شعوره بأنه سيكون له مستقبل كبير فى هذا الفن.

شارك "محمد"، فى معرضين للفنون التشكيلية حصل من خلالهما على شهادتى تقدير، وتم تقييم لوحاته من قبل فنانين معروفين أشادوا بفنه، يحلم الفنان الصغير بعمل معرض خاص به، وإلتحاقه فى المستقبل بكلية الفنون الجميلة لينال شهرة واسعة فى هذا المجال.

محمد رسام

محمد رسام

محمد رسام

محمد رسام

محمد رسام

محمد رسام

بعد فوزه رسمياً برئاسة أمريكا.. بوتين يبعث برقية تهنئة لـ جو بايدن

رسميًا.. إلغاء مباراة مصر وتونس بسبب كورونا

جريمة الشرف والعار.. فتاة تترك زوجها الرسمي في شهر العسل لقضائه مع عشيقها العرفي