أحمد الشيخ يكشف عن سر تشجيعه للزمالك وسبب فشل انتقاله للأبيض

الخميس 24 ديسمبر 2020 | 10:03 صباحاً
كتب : أحمد عصام

اعترف أحمد الشيخ، لاعب نادي بيراميدز، بأن الظروف لم تخدمه والتوفيق لم يكن حليفه في تجربته مع النادي الأهلي.

وقال الشيخ، إنه استفاد كثيرًا من مشواره مع الأهلي، موضحًا أن مشجعي الأحمر أصحاب فضل كبير عليه، كما أنه حقق بطولات مهمة وعلى رأسها دوري أبطال أفريقيا.

وأشار إلى أن بدايته مع الأهلي كانت صعبة بسبب ظروف الصراع بين الأهلي والزمالك لضمه وإيقافه، موضحًا أن هذه الضغوط أثرت عليه خصوصا مع صغر سنه بجانب عدم حصوله على الفرصة.

وقال الشيخ: "شعرت أنني لاعب في الأهلي مع قدوم السويسري رينيه فايلر لتدريب الفريق، فهو المدرب الوحيد الذي منحني الفرصة وكان يتحدث معي باستمرار، ولو استمر فايلر مع الأهلي بالطبع كان الوضع سيتغير".

وأضاف: "موسيماني مدرب كبير ولكن لم يكن هناك وقت لإقناعه بقدراتي، إلا أنه تحدث معي بشكل جيد وطلب توثيق عقدي ومنحني الفرصة، ورغم ذلك فوجئت بأن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة يبلغني بصعوبة قيدي في قائمة الفريق".

وتابع الشيخ: "حصلت على عرض من التشيك ولكن المقابل المالي لم يكن مناسبا، ولم يتم قيدي بالفريق وهو ما أحزنني للرحيل بهذه الطريقة ولكني راضٍ بقضاء الله وقدره".

وتطرق الشيخ لمفاوضات رحيله إلى الزمالك، قائلا: "تلقيت عرضا من بيراميدز قبل رحيلي للأهلي وتوصلت لاتفاق شبه نهائي ولكني جمدت كل شيء بعد أن تلقيت اتصالا من أشرف قاسم المشرف على الكرة بالزمالك وهو مدربي الأسبق في تليفونات بني سويف".

وواصل: "فوجئت بكلام في مواقع التواصل الاجتماعي أنني أسأت للزمالك وهو ما لم يحدث على الإطلاق وأقسم على ذلك، وكانت المفاوضات تسير بصورة طيبة وأجريت الكشف الطبي ولكن فجأة المفاوضات توقفت وأبلغوا وكيلي بعدم إتمام الصفقة، قبل 24 ساعة فقط من غلق باب القيد ولا أعلم السبب".

وأشار الشيخ، إلى أنه سعيد بخطوة الرحيل إلى بيراميدز، خصوصا أن الفريق له أهداف وطموحات كبيرة وأثبت للجميع أنه يلعب على تحقيق البطولات، كما أنه يملك نجوما مميزين وإدارة محترمة ومدير رياضي مميز وهو هاني سعيد الذي لعب بجواره في المقاصة.

واعترف الشيخ بأنه كان مشجعا للزمالك في الصغر، قائلا: "شجعت الأهلي في فترة طفولتي ولكن انتقال التوأم حسام وإبراهيم حسن للزمالك حوّل انتمائي للأبيض وتأثرت بجيل 2002 وكنت مشجعا للفريق".

واستمر: "بعد ذلك احترفت كرة القدم واختبرت في الأهلي وكدت انضم لولا رفض فتحي مبروك رئيس قطاع الناشئين لأسباب فنية وكنت سألعب للزمالك لولا مشكلة الاغتراب وعدم توفير مسكن خاص لي".

وختم لاعب بيراميدز، بأنه نشر صورته مع ثلاثية الأهلي بعد تتويج الفريق الأحمر بكأس مصر، ليس استفزازا لجماهير الزمالك أو ردا على عدم اكتمال الصفقة.

باتشيكو يضع خطة مواجهة سموحة ويحدد بدلاء "حامد وعلاء"

ريكاردو يكشف سبب خروج الإسماعيلي من المنافسة وتسرع الإدارة في إقالته

اقرأ أيضا