قبل بداية العام الجديد.. حوادث طرق ارتبطت بالرقم "20"

الخميس 31 ديسمبر 2020 | 11:55 صباحاً
كتب : علي عرفات

وقع خلال العام الماضي عددًا من حوادث الطرق بمختلف محافظات الجمهورية، لكن هناك عددًا من الحوادث ارتطبت بالرقم "20"، والذي يعني أن عدد إصابات ووفيات حادث التصادم الوحد تخطى الـ20 إصابة ووفاة.

مصرع شخص وإصابة 20 في تصادم سيارتين شرقي الإسكندرية

لقي شخص مصرعه وأصيب 20 آخرين، مساء اليوم، في حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي على طريق 45 الساحلي الدولي شرقا، وتلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من اللواء شريف رؤوف، مدير إدارة البحث الجنائي، بورود بلاغ من مأمور قسم شرطة المنتزه ثالث، يفيد بوقوع حادث تصادم على الطريق الساحلي الدولي، ووجود مصابين.

انتقل مأمور وضباط قسم شرطة المنتزه ثالث وبرفقتهم سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين بالفحص تصادم سيارة ميكروباص بأخرى ملاكي على طريق 45 الساحلي الدولى، وأسفر الحادث عن وفاة شخص وإصابة 20 آخرين من مستقلي السيارتين بكسور وجروح واشتباه نزيف بالمخ، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة الإسعاف والمصابين إلى مستشفى شرق المدينة لتلقي العلاج اللازم.

أخطرت النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة بقسم شرطة المنتزه ثالث، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مصرع وإصابة 20 شخصًا في حادث تصادم بالقاهرة

لقي 4 أشخاص، مصرعهم وأصيب 16 آخرين، في حادث تصادم أتوبيس نقل عمال بسيارة نقل ثقيل بالقاهرة الجديدة، وتلقت شرطة النجدة بلاغًا يفيد وقوع حادث سير بين أتوبيس نقل عمال وسيارة نقل ثقيل أسفر عن سقوط مصابين ووفيات.

وعلى الفور انتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى مكان الواقعة، وتبين بالفحص مصرع 4 حالات وإصابة 16 شخص آخرين، تم نقل الضحايا إلى المستشفيات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

إصابة 20 شخصًا في حادث تصادم بالمنيا

أصيب 20 شخصا أصيبوا نتيجة وقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى ربع نقل بطريق الصعيد الزراعي مصر-أسوان بزمام مركز بني مزار بشمال محافظة المنيا، بعد التأكد من سلامتهم الصحية وتقديم كافة سبل الرعاية الطبية وصرحت مستشفي مغاغة العام بخروج 7 مصابين.

وتلقى اللواء مجدي عامر مدير الأمن إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص، وربع نقل، على الطريق الزراعى مصر أسوان بمركز بنى مزار.

وتم الدفع بـ3 سيارات إسعاف وبالانتقال والفحص تبين أن الحادث أسفر عن إصابة 20 شخص بينهم 5 سيدات، ومعظمهم من مركز مغاغة وقرى العباسية وأبا البلد وبلهاسة.

إصابة 20 فى حادث تصادم ببني سويف

أصيب 20 شخصا في حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ربع نقل يستقلها عدد من عمال الزراعة أمام كارتة بياض العرب التابعة لمركز بنى سويف وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

وانتقلت 6 سيارات إسعاف تابعة لمرفق بنى سويف إلى محل الواقعة، وتبين أن المصابين هم: رجب أحمد قرنى، 20 عاما، طالب، مصاباً باشتباه خلع بالكتف اليمنى، مصطفى عويس عبدالعال، 20 عاما، مصاباً باشتباه كسر بالفخذ اليمنى، إبراهيم عويس عبدالعال، 22 عاما، مصاباً باشتباه خلع بالكتف الأيسر، محمد كمال عبدالجواد، 27 عاما، مصاباً باشتباه كسر بالقدم اليسرى، فوزى نبيل ملاك، 50 عاما، مصاباً باشتباه كسر بالضلوع، محمد عاشور عبدالعاطى، 31 عاما، مصاباً باشتباه كسر بالذراع اليسرى، عبدالعال توفيق محمد، 40 عاما، مصاباً باشتباه كسر بالقدم اليسرى، خالد حسين نامق، 34 عاما، مصاباً بجروح وكدمات متفرقة.

وتبين أن حادث التصادم وقع بين ميكروباص رقم "و. ه. ج ٣٧٤٦"، وسيارة نقل رقم "٨٧٤٦ و.ا. د" وتم نقل المصابين إلى قسم الاستقبال بمستشفى بنى سويف الجامعى لتلقى العلاج اللازم وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة

إصابة 20 شخص بالفيوم

أصيب 20 مواطنا فى 4 حوادث طرق متفرقة بمحافظة الفيوم وتم نقل جميع المصابين للمستشفيات وتم عمل الإسعافات اللازمة للمصابين، وكان 9 أشخاص، من قرية شكشوك التابعة لمركز إبشواي، أصيبوا بإصابات متنوعة بالحسم، إثر حادث إنقلاب ميكروباص، بطريق القاهرة الفيوم بعد كمين كوم أوشيم اتجاه القاهرة، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، لتلقى العلاج والإسعافات اللازمة .

وتلقى مرفق إسعاف الفيوم، إخطارا يفيد بإصابة كل من"محمد .س.م، 19سنة، من قرية شكشوك، مصاب بكسر بالكتف الأيسر، ومعاذ .ب.ع، 17سنة، من شكشوك، مصاب بسحجات وكدمات، وإسلام .ا.ر 16سنة، مصاب بسحجات وكدمات، وعرابى .م.ج، 20سنة، من شكشوك، مصاب بسحجات وكدمات، وأيضا أبو بكر .ع، 17سنة، من قرية شكشوك، مصاب بسحجات وكدمات، ومحمد .ج.ع 35سنة، من قرية شكشوك، مصاب بسحجات وكدمات، وإبراهيم .م.ع، من قرية شكشوك، 17سنة، مصاب ، ومحمد .ا.ع، 25سنة، من قرية شكشوك، مصاب ، ومصطفى .خ.س، من قرية شكشوك، 21سنة، مصاب بسحجات بالجسم" وانتقلت سيارات الإسعاف لمكان الحادث وتم نقل المصابين لمستشفى الفيوم العام.

كما أصيب 4 مواطنين بسبب تصادم وقع بين دراجتبن بخاريتين على بحيرة قارون، كما أصيب 3 مواطنين إثر إنقلاب تروسيكل بمصرف زراعى، وأصيب 4 آخرون إثر تصادم موتوسيكل بسيارة ملاكى على طريق مصر عند مقابر الكعابي، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، لتلقى العلاج والإسعافات اللازمة .

إقرأ أيضًا..

شاهد.. احتفالات المصريين برأس السنة الميلادية بشبرا (صور)

اغتصاب تحت التهديد.. جنايات المنصورة تقضي بحبس سائق خطف طفلة بالدقهلية