رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزيرة الصحة تعلق على واقعة مستشفى زفتى العام

هالة زايد

قالت هالة زايد وزيرة الصحة، ردا على الحادث التي شهدته مستشفى زفتى العام بشأن وفاة حالتين لنفاذ الأكسجين، انه لايوجد نقص في الأكسجين في المستشفيات، هناك تحقيق داخلي بالوزارة، والنيابة العامة.

وتابعت خلال ظهورها في برنامج الحكاية مع عمرو أديب، المستشفى ساهمت في انقاذ مئات الأرواح ولوحدث شيء بشكل طاريء لم نتهاون فيه، والمقصر سينال عقوبته.

في سياق متصل تباشر النيابة العامة التحقيق في وفاة مريضين بمستشفى زفتى العام، لنفاذ الأكسجين بها.

وكشفت التحقيقان أن تلقت «النيابة العامة» بلاغًا يوم الأول من شهر يناير عام ألفين وواحد وعشرين ميلادية بوفاة مريضة «بقسم العناية المركزة بمستشفى زفتى العام» على إثر ادعاء انقطاع الأكسجين بالمستشفى وإهمال بإدارتها، وقد تبينت «النيابة العامة» وفاة حالة أخرى لم يُبلَّغ بها.

وتجري «النيابة العامة» تحقيقاتها حول كيفية نفاذ الأكسجين بالمستشفى، والإجراءات المتخذة في حالة نفاذه، ومدى اتباع تلك الإجراءات في الواقعة محل التحقيق؛ وصولًا لحقيقة سبب وفاة المريضين.

هذا، وقد قررت «النيابة العامة» -استكمالًا للتحقيقات- تشكيلَ لجنة من «مديرية الشئون الصحية بالغربية» لحصر عدد المرضى بالمستشفى، وبيان سبب دخولهم، والإجراءات التي اتخذت معهم، وعدد المتوفين، وبيان سبب وفياتهم، وفحص كافة الأدوات والأجهزة المستخدمة هناك بيانًا لمدى سلامتها، وعما إذا كانت الواقعة حدثت عن عمد أم إهمال، وبيان المتسبب فيها.

كما طلبت «النيابة العامة» ملفات المرضى المتوفين بالمستشفى وتحريات «إدارة البحث الجنائي»، واستدعت ذوي المتوفين لسؤالهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات