رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تشكيل فرق ميدانية لضبط المخالفين لقرار إرتداء الكمامة

اللواء محمود شعراوى

شدد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، عبر صفحة الوزارة على موقع فيسبوك، على تشكيل فرق ميدانية من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، لضبط المخالفين لقرارات ارتداء الكمامة، وتحصيل الغرامة.

جاء ذلك في ضوء تكليفات اللواء محمود شعراوي، للمحافظات بتطبيق التحصيل الفورى لغرامة عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة بقيمة 50 جنيهًا بدءً من اليوم، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتابعت وزارة التنمية المحلية الإجراءات التي تقوم بها محافظات القاهرة والمنيا والشرقية والقليوبية.

وأجرى محافظ القاهرة، جولة مفاجئة لمتابعة تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء، الخاصة بإلزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي وأماكن التجمعات والمحال والكافيهات والمطاعم، حفاظًا على الصحة العامة.

وتفقد عبد العال عددًا من المواقف من بينها ميدان رمسيس، وموقف عبد المنعم رياض، وتم تحرير عدد من المحاضر لغير الملتزمين بارتداء الكمامات.

وتابع محافظ المنيا، خلال جولته الميدانية، التزام المواطنين المترددين على عدد من البنوك، ومحطة سكك حديد المنيا وكذلك موقفي السيارات لمراكز شمال وجنوب المحافظة.

وخلال جولته، وجه المحافظ رئيس المدينة بتطبيق قرار الغرامة الفورية على أحد المترددين على البنك الأهلي لعدم ارتداء الكمامة، كما وجه إدارة المرور بسحب رخصة ميكروباص وإيقافه لمدة شهر.

ومن ناحيته، أعلن محافظ الشرقية تغريم 108 مواطنين بالمواصلات العامة والمحال التجارية؛ لعدم التزامهم بارتداء الكمامة، فيما تابع محافظ القليوبية التزام المواطنين بقرارات مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا تطبيق الغرامة الفورية على 460 مواطنًا .

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات