وكيل صحة بني سويف: مصابي كورونا يعالجون داخل مستشفيات المحافظة..ولا مشكلة في الأوكسجين

الاثنين 04 يناير 2021 | 04:12 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

أكد وكيل وزارة الصحة في محافظة بني سويف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، إن جميع مرضى كورونا يتلقون بروتوكول العلاج داخل مستشفيات المحافظة التابعه لمديرية الشؤون الصحية، مشيرا إلى أنه لا يوجد حالات تعالج خارج المحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريحات خاصة ل "بلدنا اليوم"، أنه لا يوجد مشكلة في شبكات الأوكسجين في جميع المستشفيات التابعه للمديرية، حيث يوجد في مستشفيات بني سويف التابعة للمديرية 92 سرير عناية مركزة، فضلا عن 23 سرير عناية في مستشفى الصدر بصدد الافتتاح، قريبا، بعد تطوير المرحلة الأولى من أصل ثلاث مراحل.

بينما أشار الدكتور محمد يوسف إلى أن مستشفيات بني سويف السبع تستقبل حالات كورونا، لافتا إلى أن مستشفيين فقط لحالات فرز مصابي كورونا هما "الصدر والحميات"، وأن مصابي كورونا المعزولين منزليا يصلهم بروتوكول العلاج المخصص من وزارة الصحة، مؤكداً أن نسبة التعافي وصلت إلى 97% .

وتابع وكيل الوزارة إن الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة يؤدون الخدمات الطبية للمواطنين من دون المصابين بكورونا، مشيرا إلى أن مستشفى دلهانس بإدارة الفشن الصحية يستقبل حالات الولادة الطبيعية والقيصرية، فيما يجرى في مستشفى ببا المركزي الجراحات المتوسطة.

وفي نهاية تصريحات وكيل وزارة الصحة ببني سويف ل "بلدنا اليوم"، أوضح أن مستشفى بني سويف التخصصي يستقبل مصابي الحوادث، كذلك مستشفى جامعة بني سويف.

 

د. محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ببني سويف مع محرر بلدنا اليوم

اقرأ المزيد...

التضامن تلزم العاملين فى الحضانات بإرتداء الكمامات

اقرأ أيضا