وزيرا التنمية المحلية والأثار يفتتحان مسار العائلة المقدسة بسمنود

الاثنين 04 يناير 2021 | 06:44 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أفتتح منذ قليل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ونائبه الدكتور أحمد عطا مقر مسار العائلة المقدسة بكنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بعد تطويره ليكون متنفس سياحي بالمدينة.

يذكر أن محافظة الغربية هي أول محافظة أنهت أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة على مستوى الجمهورية وأصبح أكثر جمالًا وتطوراً مقارنة بهيئته قبل أعمال التطوير حيث تم إعادة تأهيل الشارع بالكامل وعمل كافة العناصر التي تحقق الرؤية البصرية للمسار ودهان كافة الواجهات، بالإضافة إلى توحيد لافتات وواجهات المحلات وتجميل الميدان الرئيسي، وتغيير كامل الأرضيات وواجهة الكنيسة والمسجد الموجودين بالشارع.

اقرا ايضا: علق الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، على مقطع الفيديو المتداول الذى يظهر فيه محاولات الطاقم الطبى بمستشفى ابيار بكفر الزيات لأنعاش قلب إحدى السيدات.

وأكد وكيل صحة الغربية، أن السيدة المذكورة دخلت المستشفى فى حالة صحية سيئة وتبلغ ٩٤ عام ومن خلال الكشف المبدئى عليها تبين إصابتها بضيق فى التنفس فضلا عن هبوط فى ضغط الدم وأرتفاع فى نسبة السكر، وقام الطاقم الطبى بإعطائها الأدوية اللازمة وتركيب المحاليل .

وأضاف حميدة، إلا أنهم فوجؤا أثناء ذلك بتوقف عضلة القلب وحاولوا الأطباء انقاذها لمدة ٤٥ دقيقة إلا أنها لم تستجيب وفارقت الحياة، لافتا أن الطاقم الطبى أدى المطلوب منه فى هذا الأمر وغير صحيح وجود أي تقصير منهم كما أدعى نجل السيدة الذى صور الواقعة على أنها توفيت نتيجة الإهمال.

وناشد وكيل صحة الغربية، بتحرى الدقة قبل نقل وتداول هذه الفيديوهات التى من شأنها إثارة البلبلة وتؤثر بالسلب على جميع العاملين فى المجال الصحى .

كان قد تداول عددا من رواد وسيلة التواصل الاجتماعى " فيس بوك " مقطع فيديو يوضح إنهيار شاب فى العشرينات من العمر عقب وفاة والدته داخل مستشفى ابيار بكفر الزيات .

ويظهر فى الفيديو قيام فريق من التمريض بمحاولة إنعاش القلب لسيدة ترقد على " ترولى " وسط صرخات من أسرتها لإنقاذها، مؤكدا الشاب أنها لفظت أنفاسها الأخيرة بسبب الإهمال وعدم وجود أسطوانات أكسجين، مطالبا بالتحقيق فى الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المقصرين .

تفاصيل جديدة بشأن مشروع تطوير مسار العائلة المقدسة

التنمية المحلية تتابع تطوير مسار العائلة المقدسة

لقاءات مستمرة لتفعيل مشروع تطوير نقطة مسار العائلة المقدسة بالشرقية

اقرأ أيضا