جنايات سوهاج تقرر تأجيل مُحاكمة 19 شخص من أعضاء الإخوان

الثلاثاء 05 يناير 2021 | 08:54 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أصدرت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، قرارًا بتأجيل مُحاكمة 19 شخص من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، إلى جلسة غدًا الأربعاء؛ لسماع مرافعة الدفاع عن المتهمين الذي من بينهم 12 فقط خلف القضبان، وذلك لإتهامهم بالانضمام إلى تنظيم داعش التكفيري والانضمام إلى جماعة إرهابية.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2019 بدائرة مركز سوهاج عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام والإضرار بمؤسسات الدولة، وتعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والانضمام إلى تنظيم داعش التكفيرى وترويج أفكار تكفيرية ضد الدولة لقلب نظام الحكم.

كما وجهت اليهم تهم جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون وتكفير الدولة.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بإحالة أوراق القضية إلى محكمة جنايات سوهاج والتي أصدرت قرارها المتقدم.

أصدرت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار جمال عوض، حكمها بالإعدام على رجل أربعيني؛ لإدانته في قضية قتل عمد بمركز ساقلتة.

وتعود أحداث القضية إلى عام ٢٠١٦م، عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، أخطارًا من مأمور مركز شرطة ساقلتة بضبط "رؤوف الضبع"، وشهرته "محمود ضجه"، والمتهم بقضية قتل عمد رقم ٣٢٩٩ دائرة ساقلتة.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات والتي أمرت بحبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات ثم تجديدها إلى ١٥ وتجديدها مرة أخرى إلى ٤٥ يومًا، ثم أحالة أوراق المتهم إلى محكمة جنايات سوهاج والتي أصدرت حكمها المُتقدم.

رقم صادم.. الداخلية تكشف عن إعداد مخالفي قرار ارتداء الكمامة في الأماكن العامة