وفاة اللواء حسان أبو علي أحد أبطال الدفاع الجوي

الثلاثاء 05 يناير 2021 | 10:43 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

رحل عن عالمنا اليوم في صمت اللواء أركان حرب حسان ابو علي أحد أبطال سلاح الدفاع الجوي بحرب الاستنزاف ونصر أكتوبر ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية.

وتخرج "أبو علي" قبل حرب ٦٧ بفترة بسيطة وتم التحاقه كملازم أول فى قاعدة الميليز بوسط سيناء ليرى بعينه ما اقترفه العدو الإسرائيلي في أبطالنا وحاول هو وزملائه الابطال الدفاع عن سيناء ولكن إرادة الله كانت أقوى وانتصر العدو انتصار مؤقت فالضربة لم تؤثر على قواتنا بل زادت من عزيمة الرجال استعدادا للنصر على العدو الخسيس وأنها وجوده من أراضينا.

قبل الحرب بعام تحديدا في 1972ذهب في بعثة الي الاتحاد السوفيتي للتدريب علي نظام صواريخ كوادرات سام 6 وعاد قبل الحرب بشهور قليله وتم ترقيته لرتبه رائد وتعيينه رئيس عمليات الكتيبة 686 دفاع جوي صواريخ كوادرات سام 6 والتي كانت في نطاق الجيش الثالث الميداني بحرب أكتوبر ومهمتها حماية الفرقة الرابعة المدرعة واستطاعت الكتيبة الدفاع عن مكانها حتى نهاية الحرب.

بعد انتهاء الحرب تقلد العديد من المناصب واستمر في عطائة للقوات المسلحة حتي منصب استاذ كرسي باكاديمية ناصر العسكرية و مستشار لرئيس اكادمية ناصر العسكرية العليا ورحل اليوم بعد سجل حافل من البطولات سواء في الحروب أو من خلال محاضراته وندواته للضباط في مجال الدفاع الجوي.

السكة الحديد توضح تفاصيل تأخير قطار المنصورة

اقرأ أيضا