رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد أحداث واشنطن.. حاكم نيويورك يعلن نشر ألف من قوات الحرس الوطني في الولاية

الجيش الأمريكي

أفادت شبكة "فوكس نيوز" بأن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أعلن نشر ألف من قوات الحرس الوطني في الولاية لمدة أسبوعين على خلفية أحداث العنف التي شهدتها العاصمة واشنطن.

في سياق متصل قرر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من النشر لمدة 24 ساعة، وذلك بعد خطوة مماثلة اتخذها موقع "تويتر" على خلفية التغريدات الداعية للتهديدات والعنف، مع اقتحام مئات المحتجين مبنى الكونجرس أمس، الأربعاء.

وفي سياق متصل قالت شركة "تويتر" تعليقا عن الوضع في واشنطن، إنها تعمل بشكل استباقي لحماية صحة المحادثات العامة وستتخذ إجراءاتها تجاه أي محتوى ينتهك قوانينها.

وأكدت الشركة أنها قيدت التفاعل بشكل كبير مع التغريدات المصنفة ضمن سياسة النزاهة المدنية الخاصة بـ"تويتر" بسبب مخاطر العنف، مشيرة إلى أنه لن يكون من المتاح الرد على هذه التغريدات المصنفة أو إعادة تغريدها أو إبداء الإعجاب بها.

وتابعت: "هذا يعني أن حساب الرئيس الأمريكي سيتم إغلاقه لمدة 12 ساعة بعد إزالة هذه التغريدات.. وإذا لم تتم إزالة التغريدات سيظل الحساب مقفلا".

وشددت على أن الانتهاكات المستقبلية لقواعد "تويتر" بما في ذلك سياسات النزاهة المدنية أو التهديدات العنيفة، ستؤدي إلى التعليق الدائم لحساب ترامب.

وأوضحت أنه ونتيجة لحالة العنف غير المسبوقة والمستمرة في واشنطن العاصمة، طلبت الشركة إزالة ثلاث تغريدات نشرت في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية الخاصة بـ"تويتر"، حيث تبين بعد مراجعة حساب ترامب أن تغريدتين قد حذفتا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات