رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

في عيد ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الفنان إيهاب توفيق

ايهاب توفيق

يحتفل الوسط الفني في مصر والعالم العربي، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلاد الفنان إيهاب توفيق، الذي ولد في مثل هذا اليوم 7 يناير من العام 1966.

ظهرت موهبته الغنائية منذ نعومة أظفاره، كان هو المغني الأساسي على مسرح المدرسة، يعد من أشهر المغنين في بلده والوطن العربي.

وتستعرض "بلدنا اليوم"، أبرز المحطات في حياة إيهاب توفيق:

هو الابن الوحيد لوالديه أحمد توفيق ووالدته سوزان، كان له أخ يصغره بسنتين اسمه محمد توفي في حادث مؤسف أودى بحياته عندما كان في ربيعه الثاني عشر.

ظهرت موهبته مبكرًا في حفظه لأغاني أم كلثوم وعبد الوهاب وكان دائما على مسرح المدرسة كمغني منفرد وورائه زملائه وتعلم أيضا عزف العود على يد صديق لوالده الأستاذ شكري وهو في التاسعة من العمر وكان له قدرة مميزة في حفظ النوتات في مدة وجيزة ولحبه الشديد للفن قرر الدخول لمعهد الفن والموسيقى.

بداية مشواره الفني كانت في سنة 1989 وكانت أول أغنية أطُلقت له في ألبوم هي الأسمراني أو دانـــي وكان الألبوم يضم المواهب الجديدة وكان من ضمنهم.

انضم إلى شركة منتجة ليكون له ألبومه المنفرد الأول " اكمني " توالت نجاحات لجمعه بين القديم والحديث عام 1990.

شارك في فيلم "من القاهرة إلى الزقازيق" عام 1997 وكان أول بطولة مطلقة له في الغناء والتمثيل مع الممثلة نرمين الفقي وحنان ترك وخالد النبوي وحمدي غيث والممثلة القديرة إنعام سالوسة، وقام بدور المطرب " محمود حسن "، الفيلم من إخراج كريم ضياء الدين.

حصل على درجة الدكتوراه في الموسيقى عام 2001.

حاز على مرتبة الشرف أيضًا وكانت رسالته تتحدث عن الفن في النصف الأخير من القرن العشرين وشمل جيل أم كلثوم مرورًا بجيل عبد الحليم وصولًا إلى جيله.

عام 2007 تزوج من سيدة خارج الوسط الفني رزق منها بولدين توأم أحمد ومحمود عام 2008 وابنة اسمها نورين عام 2014.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات