بعد إيقافه.. "المهن الموسيقية" تستأنف عضوية عمر كمال

الجمعة 08 يناير 2021 | 10:46 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

ينتظر مطربو المهرجانات الشعبية، نتيجة اختبارات نقابة المهن الموسيقية، التي تقدموا لها يوم 20 أكتوبر من العام الماضي، في مقرها، من خلال تقديم الأوراق المطلوبة.

ومن المقرر إن موعد نتائج الاختبارات لم يُحدد بعد بسبب تقليص أيام العمل بالمقر نظرًا لظروف كورونا، وعدم اجتماع مجلس النقابة حتى يوقع على نتائج المختبرين، مؤكدًا أن لجنة الاختبارات استأنفت عضوية مطرب المهرجانات عمر كمال، وذلك بعد إيقافها من قبل نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر.

وسبق، وأصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، قرارًا رسميًا بإيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال عن الغناء نهائيًا اعتبارًا من اليوم الاثنين 17 فبراير لعام 2020، بسبب المخالفات التي ارتكبها وتتعارض مع شروط العضوية، نظرًا للألفاظ الخارجة التي تتنافى مع قيم المجتمع المصري التي قالها خلال غنائه مع حسن شاكوش في حفل ستاد القاهرة الدولي.

وجاء نص القرار كالتالي: "قررت نقابة المهن الموسيقية إيقاف المطرب عمر محمد كمال والشهير بعمر كمال عن العمل اعتبارًا من تاريخه وذلك لما بدر منه من مخالفات، والتي تتعارض مع شروط العضوية الواردة في القانون رقم 35 لسنة 1978 وتعديلاته".

وتعرض حسن شاكوش وعمر كمال لهجوم شديد عقب حفلهما باستاد القاهرة وغناء "بنت الجيران" التي تتضمن جملة "أشرب حشيش وخمور".

نرمين الفقي تغني في كواليس مسلسل لؤلؤ