رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

فيديو لمسجد يبث أغاني يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

مسجد بالكويت

أشعل مقطع فيديو لمسجد يبث أغان من التراث الأمازيغي بإحدى قرى الجزائر مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار ردود فعل وتعليقات متباينة، الثلاثاء.

وتزامن بث المقطع مع احتفالات رأس السنة الأمازيغية بالجزائر، التي تصادف 12 من يناير.

الفيديو الذي تشاركته صفحات عديدة أظهر شابين من منطقة القبائل (شرقي الجزائر) يؤكدان أن مصدر الموسيقى هو المسجد ويبديان استحسانهما للفكرة، بينما انتقدت أغلب التعليقات "هذا التصرف غير المبرر".

من جهتها، أنكرت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف، بولاية تيزي وزو، صحة ما تم تصويره، قائلة إن مصدر بث تلك الأغاني لم تكن مكبرات صوت المسجد "بل إحدى القاعات القريبة منه".

وجاء في بيان المديرية "بعد تداول شريط عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن بث أغان من مسجد قرية آيت واعبان بلدية أقبيل دائرة عين الحمام ولاية تيزي وزو، وذلك تزامنا مع الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، نؤكد أن ما جاء في صفحة التواصل الاجتماعي غير صحيح، وأن شريط الأغاني مصدرها مكبر الصوت الذي كان موضوعا فوق القاعة التابعة للجنة القرية".

وكشفت المديرية في السياق أن المسجد مغلق منذ فترة كونه "يشهد ترميمات داخلية منذ عدة أشهر".

الإعلامي عبد العالي مزغيش، أكد بدوره أن محتوى الفيديو كان موجها عن قصد من أجل إثارة البلبلة في أوساط المواطنين، خصوصا وأن الجزائر تشهد كل سنة جدلا بسبب الاحتفالات بالسنة الأمازيغية.

واتهم مزغيش أعضاء "الحركة من أجل الحكم الذاتي لمنطقة القبايل" والمعروفة باسم "الماك" بالضلوع وراء هذا السلوك.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات