رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

خطوات معرفة صحة فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء

يتفاجأ عدد كبير من المشتركين بفارق في الاستهلاك بفواتير الكهرباء بشكل لا يعبر عن الاستهلاك الفعلي؛ لوجود خلاف في القيمة عن المحاسبة في الأشهر السابقة.

وكشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء، عن 6 خطوات يجب أن يتبعها المشترك، للتأكد من صحة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية قبل سدادها، باعتبارها حقا للمستهلك، وهي كالآتي:

- يجب مراجعة نمط الاستهلاك الشهري لقيمة فاتورة الكهرباء، من خلال المقارنة مع الفاتورة السابقة، بمراعاة الاختلاف في معدل الاستهلاك بين الشتاء والصيف وثبات الأحمال المركبة.

- إذا تم ملاحظة أن قيمة الفاتورة مبالغ فيها ولا تعبر عن الاستهلاك الفعلي، قم بقراءة العداد ومقارنته بخانة القراءة الحالية المسجلة بالفاتورة.

كما يمكن حساب قيمة فاتورة الاستهلاك قبل السداد؛ للتأكد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة، من خلال برنامج احسب فاتورتك.

- في حالة وجود فرق كبير بين قراءة العداد والقراءة الحالية للفاتورة، يلجأ إلى تقديم شكوى.

- يجب أن تتوجه لشركة الكهرباء التابع لها وتسجل شكوى بعدم مطابقة فاتورة الاستهلاك بالقراءة الموجودة بالعداد (من خلال تصوير قراءة العداد)، ليصحح الخطأ، وتسدد القيمة الفعلية لفاتورة الاستهلاك، أو تقديم شكوى على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121، كما يمكن تقديم شكوى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وزارة الكهرباء تحدد خطوات الاستعلام عن الفاتورة

- تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الكهرباء، موقع وزارة الكهرباء المصرية، عبر الرابط التالي: http://www.eehc.gov.eg/eehcportal

الضغط على قسم الخدمات.

- اضغط على الاستعلام عن الفواتير مباشرة.

- تحديد اسم المحافظة الخاصة بكل مواطن.

- إدخال الاسم ورقم العداد الذي يتكون من 10 أرقام.

- الضغط على زر استعلام.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات