"للبحث عن كائنات فضائية".. باحثون أمريكيون يقتحمون "المنطقة 51" بصحراء نيفادا

السبت 21 سبتمبر 2019 | 05:15 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

نشرت فضائية "روسيا اليوم"، مقطع فيديو على قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات الأشهر في العالم "يوتيوب"، يوثق لحظة اقتحام باحثين عن الكائنات الفضائية، لقاعدة أمريكية تحمل اسم "المنطقة 51"، تحت علم كوريا الشمالية.

وركزت وسائل الإعلام الأمريكية اهتمامها على قاعدة عسكرية تقع في صحراء نيفادا، بسبب توقعات باقتحامها من قبل النشطاء المُقتنعين بأن العسكريين يحتجزون فيها أدلة على وجود كائنات فضائية.

وأصبح ملف القاعدة التي تحمل اسم "المنطقة 51" من أكثر المواضيع إلحاحا في مواقع التواصل الاجتماعي بالأشهر الأخيرة، حيث استجاب أكثر من مليوني شخص إلى دعوة سخرية نشرت في "فيسبوك" لاقتحام القاعدة، في 20 ديسمبر، بغية التأكد من صحة التكهنات المتعددة التي يروج لها دعاة نظريات المؤامرة.

وفي الموعد المحدد أمس الجمعة، نُظم في مدينتين صغيرتين قرب القاعدة مهرجانان موسيقيان وصل إليهما بضعة آلاف دعاة نظير المؤامرة المتعلقة بالكائنات الفضائية، فيما اتخذ الجيش إجراءات أمنية إضافية بغية التصدي لمحاولات اقتحام محتملة.

وأعلنت الشرطة المحلية أن 100 شخص تقريبا احتشدوا الليلة الماضية أمام البوابة الخلفية للقاعدة، فيما وصل 40 آخرون أمام بوابة أخرى، وذلك بعد أن احتشد أمام البوابتين في وضح النهار نحو 1100 ناشط، واعتقلت السلطات خمسة نشطاء، تمكن اثنان منهم من التسلل إلى داخل القاعدة.

وتُظهر صور من موقع الحادث أن أحد المتظاهرين رفع أمام بوابة القاعدة العلم الوطني لكوريا الشمالية.

 

اقرأ أيضا