رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بمكونات نباتية.. الناظر: "السلطة تحمي من فيروس كورونا"

دكتور هانى الناظر

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري امراض الجلدية، عن طريقة سهلة للحفاظ على قوة وفعالية الجهاز المناعي للجسم، وذلك من خلال وصفة سهلة التحضير في المنزل لإعداد طبق سلطة طازج بمكونات نباتية تضم الجرجير والسلق والسبانخ وكلها أوراق طازجة دون سلق، ونقطعها ثم نضيف اليه جزر او فلفل الوان ثم يتم إضافة عصير ليمون وزيت زيتون وقطع سمك تونة صغيرة.

وقال الدكتور هاني الناظر، خلال حواره في برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة "دي ام سي": "الطبق ده صيدلية متكاملة يشتمل على فيتامينات ومعادن"، مضيفا أن السلطة قيمتها الغذائية اعلى بكثير من الشوربة.

وأوضح انه بمجرد تسخين الخضار يفقد جزء كبير من فيتامين سي، بينما السلطة تحافظ على كل الفيتامينات والقيمة الغذائية لكل عنصر بها، وبهذه الطريقة نضمن قوة لجهاز المناعة وزيادة مقاومة الجسم لاي فيروس، الي جانب شرب كميات كثيرة من المياه.

واضاف هاني الناظر، أن هذه العناصر الغذائية مطلوبة لسلامة كل اعضاء الجسم، بداية من الجلد الي الاعصاب والعظام، مشيرا الي ان عصير الليمون يفقد قيمته الغذائية تماما في حالة تعرضه للحرارة، لان فيتامين سي تركيزه يقل مع الحرارة، موضحا ان الاعتقاد بأن كوب الليمون السخن مع عسل يقي من الانلفونزا، اعتقاد خاطئ ولا يستفيد منه الجسم نهائيا، مؤكدا ان الليمون يأكل او يشرب طارج.

الرئيس السيسي يستعرض مخطط إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات