رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة: إجراء 1562 مسحة طبية للمشاركين في مونديال العالم لكرة اليد خلال 24 ساعة

مونديال اليد

أكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للجنة الطبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر، أنه تم تقديم الخدمة الطبية لـ 141 فردًا من الوفود المشاركة في البطولة، واجراء 1562 فحصا لفيروس كورونا المستجد للفرق المشاركة.

وقال مجاهد في بيان رسمي، اليوم الإثنين، إن ذلك يأتي في إطار العمل بخطة التأمين الطبي لبطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 13 حتى 31 من شهر يناير الجاري، وذلك حرصًا على الاهتمام بالصحة العامة لضيوف البطولة، وتشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية والطبية، بالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة الشباب والرياضة، والاتحاد الدولي لكرة اليد.

وأضاف المتحدث الرسمي للجنة الطبية بالبطولة، أنه تم تقديم الخدمة الطبية لـ70 فردا من المشاركين في البطولة وأعضاء اللجان المنظمة وذلك من خلال ثماني سيارات و قوافل طبية متمركزة بمحيط الصالات المستضيفة للبطولة.

وتابع أنه تم تقديم الخدمة الطبية لـ 71 من المشاركين في البطولة والعاملين بفنادق الإقامة، وذلك من خلال خمس عيادات متواجدة داخل الفنادق، حيث تم صرف الأدوية اللازمة لهم جميعًا والتي تنوعت بين أدوية الضغط والسكر وأدوية طوارئ، ومسكنات متنوعة.

واختتم مجاهد تصريحاته بأنه تم إجراء 1562 فحص لفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية لجميع الفرق المشاركة في البطولة وأعضاء الاتحادات واللجان المنظمة والعاملين بالفنادق والفرق الطبية، كما تم إجراء الاختبار السريع لـ1409 من المشاركين في البطولة.

وتستضيف مصر منافسات بطولة كأس العالم لليد حتى يوم 31 يناير الجاري.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات