فريق معماري يصمم مشروعا لربط برج القاهرة بالمتحف المصري

الجمعة 22 يناير 2021 | 09:37 مساءً
كتب : علي عرفات

كشفت مجموعة من المهندسين المصريين الذين حصلوا على الجائزة الأولى في مسابقة دولية بتصميم معماري جديد، يربط بين المتحف المصري، وبرج القاهرة، الهدف من المشاركة في هذه المسابقة، وذلك عبر برنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر قناة "dmc"، اليوم الجمعة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة ابتسام الجيزاوي، عضو الفريق، إنهم مجموعة شباب من المهندسين المعماريين، ورغبوا في أن يظهروا في المسابقات المعمارية، ودخلوا أكثر من مسابقة، بهدف رفع اسم مصر في المسابقات الدولية، لافتة إلى أن العديد من الدول الأخرى شاركت، مثل تركيا والولايات المتحدة.

وبدورها، أكدت المهندسة هدى عصام، إحدى أعضاء الفريق، أن المشروع عبارة عن جسر يربط بين معلمين مهمين جدا، وهما برج القاهرة، والمتحف المصري، وتم تصميم "لاند سكيب"، لخلق تجربة جميلة سواء في طبقات الكوبري، أو في ممر الكوبري من الأعلى.

تراجع أسعار الذهب خلال ختام تعاملات اليوم

وفي السياق، انخفض أسعار الذهب اليوم الجمعة، فى التعاملات المسائية، بقيمة جنيه واحد فقط، بعد هبوطه صباح اليوم بقيمة خمسة جنيهات، وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجا فى مصر 812 جنيها للجرام.

فيما يلي أسعار الذهب اليوم بالتعاملات المسائية:

عيار 18 سجل 696 جنيها

عيار 21 سجل 812 جنيها

عيار 24 سجل 928 جنيها

الجنيه الذهب 6496 جنيها

أونصة الذهب 1852 دولار

وفي سياق متصل هبط الذهب الجمعة 22 يناير إذ ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، بيد أن المعدن الأصفر على مسار تسجيل أفضل أداء أسبوعي في خمسة أسابيع بدعم من الآمال في تحفيز كبير في الولايات المتحدة.

هذا وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1859.10 دولار للأونصة بحلول الساعة 08:28 بتوقيت غرينتش، ليتراجع عن ذروة أسبوعين تقريبا والتي بلغها أمس الخميس، وفي الأسبوع، ارتفع 1.8% وهو أكبر مكسب أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في 18 ديسمبر.

إقرأ أيضًأ..

محافظ القليوبية: رفع 900 طن قمامة من أمام ترعة الإسماعيلية بشبرا الخيمة

وزيرة البيئة توجه بمتابعة أعمال تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالفيوم

اقرأ أيضا