رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مستشار الرئيس للصحة يصدم المواطنين بشأن الإنتاج العالمي من لقاحات كورونا

لقاح كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن تفاؤله إلى أقصى حد بالنسبة لأوضاع فيروس كورونا، موضحًا أن الأزمة تلقى دعمًا سياسيًا غير مسبوق.

وأشاد تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، بجهود الجيش الأبيض الذي أدى بشكل متميز في التعامل مع الجائحة، لافتًا إلى دور الحكومة والإعلام في دعم القضية، والتوصية باتباع الإجراءات الاحترازية.

وقال إن الدولة تبذل جهودًا لفترة كبيرة مع المؤسسات التي ترعى اللقاحات والدول المنتجة، مضيفًا أن هناك دعمًا كبيرًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة للحصول على اللقاحات.

ونوه مستشار الرئيس للصحة إلى أن الكمية الموجودة من لقاحات كورونا لازالت قليلة، قائلًا إن الرئيس السيسي أصدر توجيهات بالبدء فورًا بتطعيم الفئات ذات الأولوية.

وأوضح أن الأطقم الطبية داخل مستشفيات العزل والحميات والصدر، أولى الفئات الحاصلة على لقاح كورونا، مؤكدًا أن مصر متعاقدة على كميات كبيرة من لقاح كورونا.

وذكر تاج الدين، أن الإنتاج العالمي من لقاحات "كوفيد - 19" لازال قليلًا، فضلًا عن أن الدول المنتجة استحوذت على قدر كبير من الكمية، متابعًا أن عدد اللقاحات المعتمدة عالميًا .

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع ٨٧ فردا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل ٢٠٠ فرد بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقى اللقاح اختياريا وليس إجباريا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني اعتبارا من الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، وستصل شحنة أخرى من اللقاح نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ ايضا ..

رسالة هامة من وزيرة الصحة لكبار السن

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات