رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

قطاع الأعمال: إرسال بيانات العاملين بالحديد والصلب للقوى العاملة تمهيدا للتعويضات

شركة الحديد والصلب

صرح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة أرسلت اليوم بيانات 6400 من العاملين بشركة الحديد والصلب، لوزارة القوى العاملة، تمهيدًا لتحديد التعويضات التي سيحصلون عليها، والتفاوض مع نقابة العاملين بالحديد والصلب، وذلك خلال الندوة التي نظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية عبر تطبيق زووم.

وأضاف توفيق، أن الوزارة مستعدة لتعويض كل العاملين بمصنع الشركة بحلوان، وأنه ربما يتم الاستعانة بأعداد محدودة من العاملين التي لديهم بعض الكفاءات التي تحتاجها الشركات التابعة للقابضة للصناعات المعدنية.

وأوضح أن تعويضات العاملين ستكون مجزية وسخية، وكان توفير مصادر لتمويلها هو أحد الأسباب لتأخير قرار تصفية الشركة حوالي 3 أو 4 أشهر، مضيفًا أنه ليس هناك نية لإغلاق أي شركة هناك احتمالية لتطويرها وإصلاحها حتى لو كانت مستمرة في الخسارة، ومنها مثلًا ما يحدث حاليًا مع شركات الغزل والنسيج التي خسرت مؤخرًا 3.25 مليار جنيه، ورغم ذلك هناك رؤية لإصلاح هذه الشركات وتطويرها.

وتابع: أنه تم أيضًا إحياء شركة الدلتا للصلب والتخطيط لإنشاء خطين جديدين للإنتاج، تم الانتهاء من تنفيذ الخط الأول منهما، وأيضًا عمل مسبك جديد للمشغولات المعدنية بطاقة إنتاجية من 7 إلى 10 آلاف طن، وسيتم رفع إنتاج الشركة من 46 ألف طن إلى حوالي 500 ألف طن.

إقرأ أيضا..

إضافة 600 ألف فدان جديدة للرقعة الزراعية.. تفاصيل

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات