برلمانية: ختان الإناث انتهاكًا صارخًا لكرامة المرأة وحان الوقت لمكافحتها

الثلاثاء 26 يناير 2021 | 11:59 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت النائبة سمر سالم، عضو مجلس النواب، تأيدها التام والكامل بشأن التعديلات الجديدة لعقوبة ختان الإناث، الصادر من قبل مجلس الوزراء، والذي من المُقرر أن يتم مناقشته خلال الجلسة العامة بالمجلس خلال الفترة المُقبلة.

وأكدت سالم، خلال البيان الصادر لها، أن جريمة ختان الإناث ليست وليدة اللحظة وأنما تمتد جذورها لسنوات طويلة، حيث طرأت على المجتمع وفقًا للعادات والتقاليد والثقافة المجتمعية، لافتة إلى أن أغلب الأسر يعتقدون أن ممارسة هذه الجريمة تُحافظ على عفه وشرف البنت، ولكن كل هذه المُعتقدات خاطئة ولأبد أن يتم تصليحها على مر العصور المقبلة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن مشروع قانون الختان الجديد يُشدد على منع ختان الإناث، كما أنه يُساهم في إغلاق الموضوع بالضبة والمفتاح، وذلك من خلال تغليظ العقوبة التي تصل للحبس بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات لكل من أجرى ختان لأنثى، والسجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات حال أفضى لعاهة مستديمة.

وشددت البرلمانية، على دور الحكومة في تشديد الرقابة على العيادات والمستشفيات التي يتم من خلالها إجراء مثل هذه الجرائم، خاصة وأنها تُعتبر انتهاكًا صارخًا لكرامة وحقوق الأنثي وحان الوقت الأن لمكافحتها.

اقرأ أيضا