برلماني: الرئيس حريص على جلب الاستثمار وانخفاض التخضم مردوده قريب

الاثنين 23 سبتمبر 2019 | 07:47 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما في زياراته الخارجية يحرص على لقاء رؤساء الشركات المختلفة، وفي الزيارة الأخيرة قابل أعضاء غرفة التجارة الأمريكية لجلب المزيد من الاستثمارات.

وأضاف السيد فى تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" أن السيسي دائما ما يبرز ما تم إجرائه من إجراءات تشريعية وتطوير للبنية التحيتة، وتوفير الطاقة لهم لكي يسهل عليهم كل ما يرغبوا فيه حتى يأتوا للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أن هذه اللقاءات تنقل صورة حقيقية للعالم الخارجي وتشجع المستثمرين على القدوم إلى مصر لاستثمار أموالهم في مصر.

وعن انخفاض معدل التضخم في مصر، أكد أن هذا الانخفاض مؤشر إيجابي على الطريق الصحيح الذي تسير فيه مصر، ويعطي انطباع إيجابي على السوق المصري بشكل شامل.

وتابع النائب البرلماني أنه من الطبيعي أن ينعكس ذلك على السوق المصري بانخفاض الأسعار، لكن بعض رجال الأعمال يتحججون بانهم اشتروا المنتجات وقت ارتفاع الأسعار وهم في حاجة إلى تعويض المبلغ الذي دفعوه وهذا هو السبب الرئيس في استمرار رفع الأسرار.

وأكد على ضرورة أن يراعي المستثمر المواطن الذي تحمله في ظل ارتفاع الأسعار، فضلًا عن خفض الجمارك وبالتالي فمن الطبيعي أن تنخفض الأسعار بشكل شامل.

اقرأ أيضا