قبل دور الانعقاد الخامس.. "حماة الوطن": نواب مستقلون يريدون الانضمام إلينا

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 | 01:15 مساءً
كتب : سارة محمود

أكد اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول، سيشهد استمرار للائتلاف دعم مصر والذي يترأسه الدكتور عبد الهادي القصبي، بينما سيطرأ على تكتل 25/30 بعض من التغيرات خاصة بعدما وضع ذاته في موقف محرج ومعارض للنظام.

ووصف "الغباشي"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، البيان الأخير لحزب الكرامة بـ"الحركة الخايبة"، مشيرًا إلى أن هذا يدل على أنهم فصيل لا ينتمي إلى الاصطفاف الوطني والذي يعمل لصالح الوطن، وهذا ليس جديد على المراقب للمشهد السياسي خاصة وأن مبادئهم تختلف وتتعارض دائمًا مع مصالح الوطن.

وأوضح مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن دور الانعقاد الخامس بالبرلمان سيطرأ عليه بعض من التكتلات والتغيرات إلى حد ما، كما أنه سيكون هناك إقبال كبير تحت عباءة الأحزاب والكيانات السياسية، مؤكدًا أن هناك أعداد كبيرة من النواب والكوادر المستقلة والوطنية تسعى الآن إلى الانضمام لـ"حماة الوطن"، ويأتي ذلك لصالح الوطن.

وأشار إلى أن حزب حماة الوطن يقوم الآن بدارسة الأمر، خاصة وأنه لا يمكن أن ينضم إلينا أحد قبل انتهاء برلمان 2015؛ نظرًا للائحة البرلمانية وعدم اسقاط عضوية أحد بسبب تغيير صفتهم الحزبية.

وأكد أن الحزب متواجد ضمن ائتلاف دعم مصر، ولكن يشهد حالة من التوهج وزيادة التوسع والانتشار بالشارع المصري لخدمة المواطن البسيط وتخفيف العبءعن كاهله، وكل ذلك بشهادات الساسة والخبراء.

وأوضح"الغباشي"، أن المواقف السياسية التي حدثت فى الأونه الأخيرة أثبتت جدارته وقوة حزب حماة الوطن، ليس فقط ذلك وأنما هو صاحب رؤية وطنية خالصة، يتمتع قياداته بالوطنية من الدرجة الأولى، ويأتي كل ذلك في صالح الوطن دون البحث عن تحقيق المصالح الشخصية.

اقرأ أيضا