عذبوا ضابطًا حتى الموت.. 6 سنوات عقوبة لجنديين فنزويليين

الاربعاء 25 سبتمبر 2019 | 10:15 صباحاً
كتب : دعاء جمال

ذكرت وكالة "فرانس برس" اليوم، الأربعاء، إنه كان قد تم الحكم على جنديين فنزويليين بالسجن لمدة 6 سنوات فقط، وذلك على خلفية وفاة ضابط في البحرية أثناء احتجازه بتهمة التخطيط لاغتيال الرئيس نيكولاس مادورو.

وأوضحت الوكالة بأن اللفتنانت اسانيو تاراسيو والسرجنت استيبان زاراتي قد مثلوا أمام محكمة مدنية في كراكاس، والتي كانت قد حكمت على كل منهما بالسجن 6 سنوات و8 أشهر بتهمة القتل، وفق المحامي الونسو ميدينا روا.

وعبر روا محامي ضابط البحرية المتوفي، رافايل اكوستا، عن الخيبة من قرار الحكم لأن القاضي استبعد العقوبة الأساسية عن التعذيب الذي تعرض له الضابط من قبل العسكريين المتهمين، والتي تقضي بالسجن بما يتراوح بين 15 و25 عاما، طبقا للقانون الجنائي.

وكان اكوستا ضمن مجموعة من 13 شخصا تم اعتقالهم لدورهم المفترض في "انقلاب" فاشل ضد الرئيس مادورو، حاولت الحكومة أن تربطه بزعيم المعارضة خوان غوايدو.

ومن جانبها، كانت قد عبرت المفوضة العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ميشيل باشليه، عن "الصدمة" لوفاة الضابط اكوستا، ما يدعم رأي الولايات المتحدة والمعارضة الفنزويلية بشأن احتمال تعرضه للتعذيب.عذبوه حتى الموت.

اقرأ أيضا