العثور على جثة رجل أربعيني مجهول الهوية بمقابر المحلة

الخميس 04 فبراير 2021 | 08:20 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

عثر الأهالى على جثة لرجل مجهول الهوية ملقاة فى محيط مقابر قرية الهياتم التابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى.

تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم مركز المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بعثورهم عن طريق الصدفة على جثة لرجل يرتدى جلباب فى الأربعينات من عمره ملقاة فى محيط مقابر قرية الهياتم ولا يوجد معه أي إثبات شخصي.

وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث قسم مركز المحلة إلى موقع الحادث، وتبين من خلال الفحص المبدئى للجثة أنه لا يوجد بها أي أثار عنف أو طعنات أو تشوهات.

وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لمعرفة أسباب الوفاة وعن وجود شبهة جنائية من عدمه، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المحلة لتوقيع الكشف الطب الشرعي عليها وتحرر محضر بالواقعة، لإخطار النيابة العامة.

في سياق آخر، أعلنت الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالغربية استمرارها في تنفيذ أعمال المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع والفروع حيث تقوم الإدارة العامة لري زفتي بأعمال تأهيل وتبطين الترع للحفاظ على الفاقد من المياه.

وأضاف بيان الإدارة والذي تم نشره على الصفحة الرسمية أنه جارٍ العمل علي ترع سحيم النيلي و الدمنهوري والبدراوى

وأوضح المهندس عماد عبد الستار مدير رى زفتي، أن شبكة الترع في مصر كانت تواجه العديد من المشكلات المختلفة منها إلقاء المخلفات وظهور بعض النباتات بها مما أدى إلى ضرورة استعادة الشكل الحضاري للترع من خلال تبطينها والحد من إلقاء المخلفات بها.

وأكد عبد الستار، أن الهدف من وراء مشروع تبطين الترع رغبة الحكومة المصرية في استعادة الشكل الحضاري والمألوف للترع المصرية والقطاع الهندسي الطبيعي لها.

كما أشار مدير رى زفتي أن استخدام الدبش وطبقة من الخرسانة في تطبين الترعة وعدد من الوسائل الأخرى في عملية إعادة التأهيل من أجل تقديم منظر حضاري لشكل الترع المصرية والريف المصري.

وأضاف أن مشروع الرئيس السيسي من احسن المشاريع الحديثه التى ستخدم الفلاح حيث يعتبر امتداد لمشاريع الزعيم جمال عبد الناصر و قد تم ادراج مركز زفتى بمشروع حياة كريمه وتم التنسيق على تبطين جميع الترع والمساقي بدائرة المركز من سنباط الى تفهنا ومن فرع دمياط إلى السنطه وخلال هذا العام 2021سيتم تبطين 80%من ترع الاداره بسمنود وزفتى والسنطة والمحلة.

وقد ظهرت فوائد المشروع الأخري مثل توفير المياه وعدالة التوزيع للمياه والقضاء على الآفات وملوثات البيئة وإزالة معظم التعديات على الجسور وتوسعة الطرق لخدمة القرى.

بسبب خلافات زوجية.. مواطن يتخلص من حياته بإشعال النار في نفسه بالخانكة

العثور على جثة خفير داخل جراج بالغربية

العثور على "قدم إنسان" ملقاة في شارع بمدينة الشروق.. والتحريات تكشف التفاصيل

اقرأ أيضا