رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
الهام صلاح

إلهام صلاح تكتب.. الرئيس والناس في أرض الهجانة

عندما يصبح الواقع أجمل من الحلم.. فلو قيل لي منذ سنوات ليست بالبعيدة أنه سيكون في مصر رئيس يصطحب وزراء الحكومة ويذهب بهم لواحدة من أكبر مناطق العشوائيات في مصر وهى عزبة الهجانة، لقلت وقتها أنه جنون ومثل هذا لا يحدث في بلادنا، والحقيقة أننى لست وحدى من وقف مبهورا وهو يشاهد الرئيس السيسي يصطحب وزراء مصر في زيارة لعزبة الهجانة.. بل أن مصر كلها خلعت القبعات تحية للرئيس في مشهد ليس غريب عليه وانما غريب علي المصريين..

ولن أكون مبالغا إن قلت أن حتى العالم وقف مدهوشا من الزيارة التى لا يجروء عليها غير الزعماء في مشهد تاريخى لالتفاف الناس في عشوائيات مصر حول الرئيس.

والتحمت الأجساد في عزبة الهجانة حتى أصبحت لا تسطيع أن تعرف من الرئيس ومن الغفير فقد وقف الرئيس السيسي وسط الناس وهم يلتفون حوله حتى رجال الحراسة لم يعرفوه هكذا عنونت جريدة الجرشبيجل الالمانية مقالتها في الصفحة الأخيرة، لنرى حتى الصحافة العالمية وهي تقف معنا مندهشة من جرأة الزعيم المصري.

الرئيس السيسي الذي حول يوم الأجازة الرسمية للدولة في كل يوم جمعة ليقوم وحده وبمعزل عن وزراء الحكومة بزيارة المشروعات القومية بنفسه ومتابعة سير العمل بها، في رسالة واضحة المعالم ليس للداخل فحسب بل لكل الدنيا.. مفادها أن مصر تغيرت واختلفت وأنها الأن تبنى الحلم المصري.. مصر التي كانت منذسنوات قليلة تنتظر مظاهرات اسبوعية كل يوم جمعة لأهل الشر.. أصبحت اليوم تنتظر كل يوم جمعة رئيسها وهو يبني مصر في مكان جديد بها اسبوعيا.

الرئيس الذي رفع وحده شعار لا نوم ولا راحة ولا اجازة قبل أن نبني أمتنا مصر العظيمة.. لايمكن أن نظل واقفين أمامه مدهوشين ومنبهرين فقط.. بل يجب أن نكون علي قدر المسؤولية معه.. فحين تمنحنا السماء رجل علي قدر عظمة الحلم فليس من المعقول أن نكون أقل من حلمه وحلمنا بعودة المجد المصري القديم..

لقد قالها الرئيس السيسي منذ اليوم الأول لعهده معنا.. أن عدونا الحقيقي هو الوقت وأننا دخلنا صراع عظيم مع الزمن لنسترد عشرات السنوات التى ضاعت منا ومن أوطاننا في الوصول إلي أوجه الحضارة والتقدم.

فمن أجل كل هذا تحية خالصة من قلبي وقلب كل مصري لشخص زعيمنا وقائدنا وملهمنا الرئيس السيسي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات