تاج الدين: مصاب كورونا يصبح غير ناقل لعدوى الفيروس بعد مرور 10 أيام

الاثنين 08 فبراير 2021 | 08:34 مساءً
كتب : رشا ابو شال

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الوقائية والصحية، إن الأجسام المضادة المتكونة بجسد المتعافي من فيروس كورونا مؤقتة وليست دائمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الاثنين، أن الأجسام المضادة لكورونا بجسد المتعافي لا تقي من الإصابة بالفيروس مرة آخرى ولكن قد تساعد في عد ظهور أي أعراض، مؤكدًا أن ذلك حدث بالفعل لبعض الحالات.

وأشار إلى متوسط وجود الأجسام المضادة المتكونة بجسد المتعافي من كورونا والتي قد تصل إلى 6 أشهر، وبعدها يصبح الإنسان معرضًا للإصابة مرة آخرى، مشددًا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأوضح أن فترة الحضانة لفيروس كورونا تتراوح من 3 إلى 14 يومًا، مشيرًا إلى المدة التي يحتاج إليها مصاب كورونا لكي لا ينقل العدوى والتي تصل إلى 14 يومًا من بدء ظهور الأعراض.

وذكر أن مصاب كورونا يصبح غير ناقل لعدوى الفيروس بعد مرور 10 أيام من اختفاء الأعراض، لافتًا إلى وجود بقايا الفيروس بجسد المتعافي تظهر عند إجراء تحليل PCR ولكنه لا يكون معدي حينها.

وعن عودة الدراسة بالحضور في المدارس والجامعات، أفاد بأن ذلك يتوقف على عدة محددات تراعي مصلحة الطلاب والدولة، مضيفًا أن تدعيات الإصابة بكورونا بين فئات الشباب تكون أقل من الفئات الأكبر في العمر.

اقرأ ايضا ..

اقرأ أيضا