مبادرة زملكاوية.. هل تتولى "تذكرتي" مسؤولية دخول الجماهير للمباريات؟.. خبراء يكشفون

الخميس 26 سبتمبر 2019 | 09:28 مساءً
كتب : سعيد خالد

ترقب شديد من الجمهور لبطولة الدوري هذا الموسم، والذي سيشهد عودة الجماهير للملاعب المصرية في بطولة الدوري الممتاز، والتي غابت لفترة طويلة، حيث أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإدارة اتحاد الكرة، على أن الموسم الحالي سيشهد عودة الجمهور، وبالفعل البداية كانت بالسوبر المصري بين الأهلي والزمالك على ملعب برج العرب بالأسكندرية، والذي تواجد فيه 10 آلاف مشجع بواقع 5 لكل فريق.

لاقت تجربة تذكرتي نجاحا كبيرا في بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة، التي أقيمت في مصر، بسببها تنظيمها دخول الجماهير في المباريات، وهو الأمر الذي رفع من أسهم الشركة، خاصة وأن دخول الجمهور كان بشكل سلس وسهل دون أدنى مشاكل تذكر في العملية التنظيمية.

مرتضى منصور: تذكرتي ستكون المسئولة عن بيع تذاكر مباريات نادي الزمالك

ويعتمد نظام تذكرتي على الحصول على بطاقة المشجع Fan ID وحجز التذاكر من خلال موقع تذكرتي على شبكة الإنترنت عن طريق أحدث التقنيات وتطبيقات الحجز الإلكترونى عالميًا حيث يلزم تسجيل بيانات المشجع وحصوله على بطاقة المشجع Fan ID والتى تتيح له حجز التذاكر، كما أن بطاقة المشجع ستكون بمثابة جواز المرور من بوابات الاستادات المختلفة.

ويبدو أن تذكرتي، حظت ثقة نادي الزمالك بعد النجاح الباهر في البطولة الإفريقية، فقد أعلن مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء منذ أيام عن التعاقد مع شركة تذكرتي برئاسة منتصر النبراوي على تطبيق نظام تذكرتي، من أجل بيع التذاكر لجماهير الأبيض على نفس النظام الذى اتبعته الشركة في بطولة أمم أفريقيا.

ويسعى مسئولو قلعة ميت عقبة، في القضاء على ظاهرة الطوابير مع كل لقاء، ومنع انتشار ظاهرة السوق السوداء حيث أن الحصول على التذاكر سيكون عبر موقع الشركة على الشبكة العنكوبتية، وسيكون حجز التذاكر مسبقًا عن طريق تسجيل البيانات الشخصية.

وظهر أن الزمالك تحت رئاسة مرتضى منصور، قد أطلق مبادرة جديدة في عملية تنظيم الجماهير بتعاقده مع تذكرتي والتي نجحت بالفعل في دورها بالبطولة الإفريقية، خاصة وأن الزمالك مشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا والدوري وسيكون بحضور الجمهور والتي من الممكن أن تدفع الأندية للتعاقد مع الشركة في الموسم الجديد من أجل عودة الجماهير.

وفي هذا الصدد تحدث حسن المستكاوي في تصريحات لـ"بلدنا اليوم" قائلا:" الزمالك نجح في خطوة رائعة بالتعاقد مع تذكرتي، والتي نجحت نجاح باهر في تنظيم جماهير أمم أفريقيا، ونالت إشادات الجميع فنجاحها دفع الأبيض للتعاقد معها وسيكون لها اثر إضافي في الدوري".

لأول مرة.."تذكرتي" تعلن تحديد موقع كل مشجع داخل ملاعب أمم إفريقيا

وتابع:" نظام تذكرتي سيساهم في إرتفاع عدد الجمهور في المباريات تدريجيٍا خاصة وأن نظامها يسهل على الجميع، وهو الأمر الذي قد يفتح باب للتعاقدات بين الأندية والشركة في الفترة المقبلة، فقد تستغنى بعض الأندية عن آليات دخول الجماهير التي تستخدمها وتتجه في تذكرتي".

وفي نفس السياق قال محمد الكواليني المعلق الرياضي:" خطوة تعاقد الزمالك مع شركة تذكرتي ممتازة، فهو الأمر الذي كنا نطالب به على مدار السنوات الأخيرة، بأن يكون هناك شركة متخصصة في تنظيم عملية دخول الجماهير وعودتها للمباريات مرة أخرى، في ظل غيابها لمدة طويلة".

وأضاف:" أتوقع أن تنجح الشركة في تلك الخطوة، خاصةً أنها نجحت في تنظيم الجمهور في بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر، وهو الذي دفع الزمالك أن يتعاقد معها، فلابد أن تطبق الشركة نفس النظام التي اتبعته سابقًا ولا تغيره، فالتغيير من النظام لم يكون في صالحها، فلديها تجربة سابقة ناجحة بالفعل ويجب إعادة تطبيقها".

"تذكرتي" تضع خطة لكشف الشماريخ والألعاب النارية

وواصل: "الشركة ستسهل على الجماهير والأندية، وأنها نالت الثقة بالفعل، وأتوقع أن العديد من الأندية ستتعاقد معها الفترة المقبلة، في ظل تواجد أندية جماهيرية جديدة مثل طنطا وأسوان الصاعدين حديثًا للممتاز".

وأوضح أن الشركة ستقلل من نسبة أعمال الشغب في المدرجات خاصةً وأنها ستمتلك على بيانات المشجعين، وسيكون دورها تنظيميًا ليس أكثر، في ظل تواجد الأمن القوي والقادر على تأمين مباريات الدوري في وجود الجماهير بشكل أكثر من رائع.

اقرأ أيضا