كشف موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

الاثنين 15 فبراير 2021 | 11:30 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد اعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 ، حيث قال سوف يتم إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 بمواعيد جميع المحاولات المتاحة للطلاب قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

وأضاف وزير التربية والتعليم : أنه من المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم ، امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونيا كما تم الإعلان سابقًا لجميع الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم السماح للطلاب بإعادة امتحانات الثانوية العامة مرة أو مرتين لتحسين المجموع

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أنه لا مجال لعقد امتحانات الثانوية العامة 2021 الاساسية من المنازل ، مشيرًا إلى أن الامتحان الاساسي سيتم عقده في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة المقرر اعلانه .

كما أكد الدكتور طارق شوقي ، أن طلاب المنازل والراسبين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا بنظام التقييم الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن سبب عدم السماح لهؤلاء الطلاب بخوض الامتحانات ورقيا ، انه لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب عند التقييم ودخول تنسيق قبول الجامعات ، فلا يمكن عقد امتحانات بأنظمة مختلفة لدفعة الثانوية العامة لان هذا سيصعب تنسيق الجامعات.

وقال وزير التربية والتعليم : إن كل طلاب المنازل والراسبين والتقسيم ستجد لهم الدولة آلية لإمتحانهم إلكترونيا ، وسيتم تدريبهم قبل الامتحان الاساسي على استخدام التابلت.

اقرأ أيضا