موسيماني يعلق على غيابات الأهلي قبل صدام المريخ

الاثنين 15 فبراير 2021 | 09:46 مساءً
كتب : أحمد وجيه

أعرب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، عن استيائه بكثرة الغيابات التي ضربت فريقه، لكنه في الوقت نفسه شدد على ضرورة الانتصار تحت أي ظروف.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي والمريخ السوداني، خضنا مباريات قوية في كأس العالم للأندية، كانت تجربة موفقة واستفدنا منها بشكل كبير ونجحنا في قياس مستوانا بالمقارنة مع الآخرين، وذلك أظهر العديد من الجوانب للعمل عليها".

وأضاف: "خيارات الفريق قبل ‏المباراة تأثرت بالمشاركة في مونديال الأندية نتيجة الغيابات والإصابات، وأن الأهلي لا يبحث ‏عن مبررات، خاصة أن المجموعة كلها قادرة على تعويض أي غيابات، والجهاز الفني كان ‏يضع ذلك في حساباته ويتوقع مثل هذه التحديات".

وتابع: "مواجهات الأهلي أمام فرق السودان دائما ما تكون صعبة، ولدينا ميزة ‏خوض أول لقاء على أرضنا، وسوف نواجه فريقا صعبا حصل على راحة أكبر ومميز بدنيا ‏ولا يعاني من غيابات، ولكننا في الأهلي لا نتحدث عن أعذار وأتوقع أن نقدم نتيجة إيجابية".

وواصل: "النسخة الحالية من البطولة تضم فرقا قوية، وستشهد نفس ‏الصعوبات المعتادة نحو الفوز باللقب، لكن الفريق اعتاد على مواجهة النقص العددي سواء ‏بسبب الإصابات أو كورونا، فلاعبو الأهلي دائما على قدر المسؤولية ولديهم ما يكفي ‏لمواجهة الظروف الصعبة".

وشدد: " بالتأكيد سعيد باللعب على استاد القاهرة الذي يستضيف مباريات أقل، ‏مما يجعل أرضيته مناسبة للغاية، ولا مشاكل لدينا في اللعب بأي ملعب بشكل عام".

وأتم: "تركيز الجهاز الفني كان منصبًّا خلال الفترة الماضية على المشاركة ‏في بطولة كأس العالم للأندية، وأنه لا مجال للحديث عن أمور مستقبلية في الوقت الراهن، فالتركيز سيكون موجهًا خلال الفترة المقبلة على التعامل مع كل مباراة بشكل مستقل دون ‏استباق للأحداث".

واستقر المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، على اختيار قائمة الفريق التي ستخوض مباراة المريخ السوداني في افتتاح مبارياته لدور المجموعات لدوري أبطال افريقيا والمقرر لها مساء غد الثلاثاء علي استاد القاهرة في التاسعة مساء.

وجاءت القائمة كالتالي :

حراسة المرمي : محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفي شوبير

الدفاع : محمود وحيد وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وبدر بانون وسعد سمير وأحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني

الوسط : عمرو السولية وحمدي فتحي وأليوديانج وأكرم توفيق ومحمد أفشة ومحمود كهربا وأجاي

الهجوم : مروان محسن ووالتربواليا ومحمد شريف.

المستبعدون: وليد سليمان وعلي معلول وأيمن أشرف وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن وناصر ماهر وكريم نديفيد للاصابة وحسين الشحات للايقاف مباراتين بسبب مشادة نهائي دوري ابطال افريقيا.

اقرأ أيضا