تفوق على جوزيه.. فايلر يدخل تاريخ الأهلي برقم فريد (تقرير)

السبت 28 سبتمبر 2019 | 11:01 مساءً
كتب : نادية رجائي

نجح السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فك عقدة المدربين الأجانب مع المارد الأحمر، بتحقيق الفوز الرابع على التوالي مع الأحمر، ليصبح أول مدرب أجنبي يقود القلعة الحمراء لهذا الإنجاز، في أول ولاية له.

وبعد أن قاد فايلر المارد الأحمر للفوز على فريق كانو سبورت الغيني برباعية نظيفة اليوم، أصبح الفوز الرابع له مع القلعة الحمراء على التوالي، بعدما قاد الأحمر في الفوز بالثلاث مباريات السابقة أمام "كانوسبورت في لقاء الذهاب، والزمالك في كأس السوبر، وسموحة السكندري" في افتتاحية بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2019-2020.

وسبق ونجح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي، في تحقيق نفس الرقم مع القلعة الحمراء ولكن كانت في ولايته الثانية مع الفريق، بتحقيق الفوز أمام غزل المحلة ثم الترسانة والكروم وأسوان على التوالي، بل واستمر في سلسلة الانتصارات أمام الإسماعيلي والبلدية والقناة وإنبي.

وفشل الأسطورة مانويل جوزيه في ولايته الأولى مع النادي الأهلي، بتحقيق الفوز في أربع مباريات على التولي، حيث نجح في الفوز في أول مبارتين له مع المارد الأحمر أمام ريال مدريد، وبترو أتليتكو، وخسر في ثالث مباراة له أمام غزل السويس في افتتاحية بطولة الدوري الممتاز.

وهو الأمر الذي فشل فيه أيضا خوان كارلوس "جاريدو" مدرب الأهلي السابق، حيث شهدت أول مبارياته مع المارد الأحمر الفوز في مبارتين وخسر في اثنين آخرين.

وتكرر الأمر مع جوزيه بيسيرو، حيث حقق الانتصار مع الأهلي في أول ثلاث مباريات وخسر في المرة الرابعة.

وجاء مارتن يول المدير الفني السابق للنادي الأهلي، بتحقيق الفوز بأول ثلاث مباريات ثم التعادل مع الإسماعيلي في المباراة الرابعة.

ونفس الحال تكرر مع الفرنسي باتريس كارتيرون، انتصر مع الأهلي 3 مرات وتعادل مرة في أول 4 مباريات له.

وتحت قيادة الأورجوياني مارتين لاسارتي المدير الفني الأخير للنادي الأهلي، حقق المارد الأحمر في أول أربع لقاءات الفوز في ثلاث مباريات وتعادل مرة واحدة.

ويعتبر السويسري رينيه فايلر المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، أول مدرب أجنبي يحقق الفوز في أول أربع مباريات له مع الفريق في أول ولاية له، ليعادل رقم أسطورة القلعة الحمراء البرتغالي مانويل جوزيه، والتي حققها ولكن في ثان ولاية له مع القلعة الحمراء.

الأهلي يصعق كانو سبورت برباعية ويصعد لمجموعات دوري الأبطال

قاد 8 أندية.. تعرف على رينيه فايلر المدير الفني الجديد للأهلي

اقرأ أيضا