قصة "الشيطان المتمرد" الذي هز العالم

الاربعاء 02 أكتوبر 2019 | 02:22 مساءً
كتب : دعاء جمال

أطلقت عليه وسائل الإعلام العالمية اسم "الشيطان المتمرد"، وذلك في أعقاب ارتكابه جرائم قتل بشعة ظل يتذكرها العالم على مدار الـ 60 عامًا الماضية.

من هو الشيطان المتمرد؟

أما عن هوية الشيطان المتمرد، فهو تشارلز مانسون، الذي مات منذ عامين وهو يبلغ من العمر 83 عامًا، والذي ارتكب العديد من عمليات القتل البشعة، وعلى رأسها قتل ممثلة هوليود الشهيرة "شارون تيت" وهي حامل في شهرها الثامن.

أمه سكرانة وحاولت بيعه

أما عن الأسباب التي جعلت "مانسون" ينشأ ولديه ميولا عدوانيا، فكانت أمه أول تلك الأسباب، فهي أنجبته للحياة وهي تبلغ من العمر 16 عامًا، وكانت تقضي معظم أوقاتها "سكرانة" بالإضافة إلى تركه مع أقاربها.

وفي إحدى المرات، قامت أمه وتدعى "كاثلين مادوكس" بالمساومة على بيع طفلها لأحد النساء لتحصل على أموال الشراب.

ولم يلتق مانسون أبداً طوال حياته والده العقيد ووكر سكوت، عندما تزوجت والدته ويليام يوجين مانسون، بعد ولادته.

الشيطان المتمرد

علامة مميزة في وجهه..

كان مانسون يحمل علامة مميزة في وجهه وهو الصليب المعقوف والذي وضعه على جبينه فكان زعيمًا للطائفة العقائدية الغريبة.

إقرأ أيضا: "من واجبنا ألا نظلمها".. محامي الطفلة "جنة" يكشف حقيقة تعرضها للاغتصاب

ميول للعنف..

وعندما بلغ الشيطان المتمرد عامه الـ 18، بدأ يظهر عليه علامات خطرة وميل للعنف الشديد، الأمر الذي جعله يتم نقله إلى إصلاحية أمنية مشددة، بعدما حاول اغتصاب صبي وهو يهدده بموسى الحلاقة في عنقه وكان يرى في فعل القتل أمراً عادياً ويفلسفه.

الشيطان المتمرد

جرائم عديدة..

يبدو أن مانسون لم يكن منفردًا، فنفذ اتباعه العديد من الجرائم البشعة وهو يقبع خلف القضبان ومن بينها قتل الممثلة شارون تيت طعناً، بواسطة أربعة من أحد أتباعه، ومن ثم تم إطلاق النارعليها في منزلها، وهي زوجة المخرج والممثل بهوليوود رومان بولانسكي، وذلك في 9 أغسطس 1969.

الشيطان المتمرد

أما عن الجريمة الثانية التي نفذها أتباعه، فكانت عندما دخلوا منزل صاحب سلسلة متاجر البقالة الشهيرة تشين، واسمه لينو لابيانكا وقاموا بقتله هو وزوجته، طعناً حتى الموت.

إقرأ أيضا: تفاصيل خطف واغتصاب سيدة ثلاثينية بالشرقية

محاكمة غريبة..

رغم الأدلة الشديدة التي ظهرت ضد مانسون، إلا أنه يوم محاكمته قد أعطى للجميع درسا وأصر على برائته عام 1970، ومن ثم ألقى اللوم على المجتمع.

وقال مانسون في قاعة المحكمة:"هؤلاء الأطفال الذين يأتون إليكم بالسكاكين هم أطفالكم، وأنتم من علمهم وليس أنا، بل على العكس فقد حاولت مساعدتهم على النهوض".

وفي عام 1971 دِين مانسون بالقتل من الدرجة الأولى والتآمر لارتكاب جريمة قتل سبعة أشخاص.

وكان قد حكم على مانسون بالسجن لأكثر من 45 عاماً، حيث تم تغيير حكم الإعدام إلى سبع فترات، بعد أن أعلنت ولاية كاليفورنيا أن عقوبة الإعدام غير دستورية في الولاية.

الشيطان المتمرد

الموسيقى ومانسون..

وخلال فترة سجنه، تعلم مانسون الموسيقى وظن نفسه أن سيكون عازف جيتار مشهورا، وأن الموسيقى سوف تكسبه العيش الكريم وتحقق له الشهرة.

وعقب إطلاق سراحه في عام 1967 كان قد انتقل إلى كاليفورنيا واجتذب حوله أتباعه الشباب، الانطباعيين من عشاق الموسيقى، وقد كان مانسون من محبي البيتلز، ويراهم كالملائكة.

وكان يعتقد أن أغنيتهم "هيلتر سكيلتر" بمثابة رسالة عن حرب مقبلة سوف يشعلها السود، وكان يرى أنه سوف يساهم في إشعال تلك الحرب.

اقرأ أيضا