محولات كهرباء أمام المنازل في بني سويف تشكل خطر داهم على الأهالي

الجمعة 04 أكتوبر 2019 | 03:14 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

من المعهود أن توضع محولات الكهرباء في أماكن مخصصة بعيدًا عن المنازل، حفاظا على سلامة المواطنين، ولكن في قرية الديابية القبلية التابعة لدائرة مركز الواسطى شمال محافظة بني سويف، يوجد محول كهرباء يشكل خطراً كبيرًا على الأهالي.

قال محمد فاروق المعرف، رئيس مجلس أمناء المدرسة الثانوية الصناعية بنين بالواسطى، لـ"بلدنا اليوم"، أن المحول المشار إليه يرتفع عن الأرض مسافة لا تتعدى متر ونصف، ما يشكل خطراً على المواطنين والأطفال، قد يتعرضون للصعق الكهربائي، حول هذه المنطقة، لأنه يسهل الوصول إليه للشخص وهو واقف على الأرض.

وطالب "المعرف" المسئولين المعنيين بدائرة مركز الواسطى بسرعة نقل هذا المحول من المنطقة أو تعليته، بحيث يكون بعيدا عن متناول المواطنين وخصوصاً الأطفال.

واقترح محمد جاب الله، مواطن من الواسطى، أن يكون لمحولات الكهرباء غرف خاصة، لها قفل مع مشرف صيانة وأماكن مخصصة لها، حفاظاً على سلامة الأهالي.

واشتكى "حسين سيد" مقيم بقرية الديابية والذي يعاني من وجود هذا المحول في الشارع وأمام منزله ومنازل الجيران، مطالبا المسئولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى وكهرباء الواسطى، بالتدخل لتأمين المحول وإبعاده عن متناول المواطنين والأطفال أو نقله في مكان آمن.

في ذات السياق اشتكت "سحر حسين"، موجه أول لغة إنجليزية بمديرية التربية والتعليم في بني سويف من وجود محول كهرباء آخر، أمام منزلها، الكائن بجوار فرع الرقابة الإدارية بكورنيش النيل في مدينة بني سويف العاصمة، حيث أن المحول ملاصق لشرفة الدور الأول علوي بالمنزل، ما يتسبب في ذعر لقاطني المنزل.

وأشارت "سحر حسين"، أنها تواصلت مع محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، لإزالة المحول من أمام منزلها، حفاظاً على سلامة من يقطنون فيه، الأمر الذي على إثره، وجه المحافظ مسئولي الكهرباء ببني سويف، بإزالة المحول ونقله لمكان آمن بعيدًا عن منازل المواطنين، وليكن إمكانية نقله إلى "برج العبير"، حيث الغرفه المخصصه للمحول الكهربائي.

اقرأ أيضا