حول العالم.. أردوغان يهدد بعملية جديدة و"سلمان" يهنئ الرئيس السيسي

السبت 05 أكتوبر 2019 | 04:36 مساءً
كتب : دعاء جمال

استيقظ العالم، اليوم السبت، على العديد من الأحداث المهمة والتي من بينها تهديد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لتنفيذ عملية جديدة في شرق الفرات السورية، فيما قامت قوات سوريا الديمقراطية بالرد عليه، وهنأ الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

سلمان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، اليوم السبت، بأن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين قد أرسل برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

ومن جانبه، أعرب الملك سلمان خلال البرقية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس السيسي، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

فيما بعث ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز برقية تهنئة مماثلة للرئيس السيسي، وعبر ولي العهد السعودي عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس السيسي، ولحكومة وشعب مصر الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

إغلاق معبر رفح غدًا الأحد في الاتجاهين..

ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية، اليوم السبت، بأن السلطات المصرية كانت قد أصدرت قرارًا يفيد بإغلاق معبر رفح على الحدود المصرية الفلسطينية ليوم واحد.

ومن جانبها، قالت وزارة الداخلية في غزة إنها تلقت إشعارا من الجانب المصري بإغلاق المعبر غدًا الأحد في الاتجاهين لوجود إجازة رسمية لدى الجانب المصري.

يذكر أن غدًا الأحد يوافق ذكرى حرب أكتوبر، والتي جريت بين مصر وإسرائيل وانتصر فيها الجيش المصري على العدو الصهيوني.

الجالية المصرية في فرنسا تدعم السياحة بـ"يوم في حب مصر"

نشر عبد الحميد نقريش، الأمين العام للاتحاد العام للجالية المصرية في فرنسا، مقطع فيديو يرصد فيه دعم المصريين بالخارج للسياحة المصرية والمقام في ساحة جان جريس حول محيط مقر بلدية مدينة سان دوني مترو سان دوني بازليك.

وشاركت الجالية المصرية في فرنسا في المهرجان الدولي بمدينة سان دوني وتم حجز جناح باسم مصر بموافقة مسيو لوران روسييه عمدة المدينة مع تواجد مؤسسات وجمعيات تمثل 134 دولة.

وخلال الاحتفال، سمع كل من مر بالمهرجان الطرب المصري الأصيل، حيث أغاني الراحل عبد الحليم حافظ وغيرها من الأغاني المصرية الأصيلة.

وخلال هذا المهرجان، سيتم التواصل مباشرة مع الزوار لحثهم على زيارة المدن المصرية لما تتمتع به مصر من سياحة متنوعة كالاثار والسياحة الترفيهية وأماكن زيارة رحلة العائلة المقدسة وسياحة الغوص والسياحة العلاجية والشواطئ المختلفة من البحر الاحمر إلى المتوسط إلى نهر النيل والمناخ المعتدل.

وعمل أعضاء الاتحاد على توزيع المنشورات للدعاية والهدايا التذكارية للزوار ويذكر أن الاتحاد بكافة أعضائه من جمعيات وشخصيات حريصون على المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة التي من شأنها أن تعود بالنفع على الوطن وابناؤه بالخارج والداخل.

وكان في استقبال الزوار جبريل محفوظ مقرر الاتحاد ورئيس جمعية التضامن وعبد الحميد نقريش الأمين العام للاتحاد وممثل الجالية بالاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج ونشأت الحصري نائب رئيس الاتحاد ونسيم كامل رئيس جمعية الشباب القبطي بفرنسا وعضو مجلس الاتحاد وناريمان عبدالحميد عن شباب اتحاد الجالية وأحمد العزازي رئيس جمعية المستقبل وعضو مجلس الاتحاد ومحمود خلف امين عام جمعية التضامن وعضو مجلس الاتحاد ومحمد حجازي عضو الاتحاد والعديد من ممثلي الجمعيات والشخصيات العامة من رموز الجالية.

أردوغان: سننفذ عمليات جوية وبرية في سوريا

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، اعتزام بلاده تنفيذ عمليات جوية وبرية بشرق الفرات في سوريا، وذلك من أجل إرساء السلام هناك.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية :"أجرينا استعداداتنا وأكملنا خطة العملية العسكرية في شرق الفرات وأصدرنا التعليمات اللازمة بخصوص ذلك".

وأوضح الرئيس التركي أن العملية باتت قريبة، مضيفًا :"سنقوم بتنفيذها من البر ومن الجووالهدف من العملية المحتملة هو إرساء السلام في شرق الفرات أيضا".

وأضاف الرئيس التركي: "نقول إن الكلام انتهى لمن يبتسمون في وجهنا ويماطلوننا بأحاديث دبلوماسية عن إبعاد بلدنا عن المنظمة الإرهابية".

وتابع "إننا وجهنا كل التحذيرات إلى محاورينا حول شرق الفرات، لقد كنا صبورين بما فيه الكفاية، ورأينا أن الدوريات البرية والجوية مجرد كلام".

اقرأ أيضا