الأمن يكشف كواليس تداول فيديو لتقييد مواطنين على الإنترنت

الاثنين 22 مارس 2021 | 12:22 مساءً
كتب : علي عرفات

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على شبكة الإنترنت بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله بعض الأشخاص موثقي اليدين، وقيام آخرين بالتعدى عليهم.

حيث تمكنت قوات الأمن من ضبط مرتكبى الواقعة، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله بعض الأشخاص موثقي اليدين، وقيام آخرون بالتعدى عليهم بالضرب.

ومن خلال الفحص تم تحديد اثنين من المجنى عليهم، وتبين أنهم عاملان ومقيمان بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة، وباستدعائهما وسؤالهما أكدوا بأنهما أثناء سيرهما بدائرة قسم شرطة كرداسة بالجيزة، فوجئا بقيام 3 أشخاص بالتعدى عليهم بالضرب بعصى، وتوثيقهما اعتقاداً منهم أنهما متواجدان بالمنطقة للإرشاد عنهم كونهم من مُتجرى المواد المخدرة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن تحديد هوية مرتكبى الواقعة، وتبين أنهم 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" اثنان منهم سبق ضبطهما فى إحدى الحملات الأمنية ومحبوسين حالياً احتياطياً على ذمة قضايا، وجارى تقنين الإجراءات لضبط المتهم الثالث.

750 فرعا وتخفيضات 60%.. الداخلية تستعد لـ دعم المواطنين في رمضان

تواصل وزارة الداخلية إطلاق فعاليات مبادرة "كلنا واحد" التي تستمر لمدة شهر، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم 2021، وقرب حلول شهر رمضان المبارك.

وحرص وزارة الداخلية، على التنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، ما يضمن توافرها بشكل دائم، وبالكميات التي تلبي كافة احتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات، بما يكفل سلامة المواطنين في ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحد من تداعياته.

وتتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 30% إلى 50%، وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية https://moi.gov.eg.

كما تم التنسيق مع مسؤولي عدد من الكيانات الصناعية والتجارية الكبرى والموردين، وإنشاء 4 سرادقات بالميادين الرئيسية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية لعرض وبيع منتجاتهم من السلع الغذائية والصناعية وبعض مستلزمات البيت المصري خاصة محلية الصنع، وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% إلى 60%

وقامت منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

ويشارك فى المبادرة فروع السلاسل التجارية الكبرى، ومنها «خير زمان، وهايبر وان، وسبينيس، وكارفور، وأولاد رجب، والعابد، وعبدالله العثيم، والفرجاني، وهايبر الشرق، وخير بلدنا، وإكسيبشن، والراية، والمحلاوي، وهايبر الشرقية، وهايبر بلس، وعيد لبيب، ومول القاهرة، وكازيون، وأوسكار، وأسواق فتح الله"، بأكثر من 750 فرعًا على مستوى الجمهورية.

مركز الأزهر العالمى للفتوي يكشف حكم الصلاة بـ"الجوانتي"