"تغريدة للأبطال".. كيف أحيا الأبناء ذكرى آبائهم المقاتلين على "تويتر"؟

الاحد 06 أكتوبر 2019 | 10:04 مساءً
كتب : محمد حسن

موقع التغريدات القصيرة "تويتر" تحول إلى مظاهرة كبيرة يمكن أن نسميها "تغريدة للأبطال"، لإحياء ذكرى مقاتلي الجيش المصري، الذين خاضوا معركة 6 أكتوبر لتحرير سيناء.

وأخذ مستخدمو "تويتر" ينشرون صورًا لأبطال المعركة من أسرهم، سواء كانوا آبائهم أو أقاربهم، مسجلين في سطور بطولاتهم وأسلحتهم التي خدموا بها.

الإعلامي إبراهيم عيسى كان من هؤلاء، إذ كتب: "جدي لأمي كان عسكريا محاصرا مع عبد الناصر في الفالوجا في حرب فلسطين، ستة من عائلتي حاربوا في أكتوبر ضابطا ومتطوعين ومجندين".

وأضاف "عيسى": "عشت حرب أكتوبر كل يوم في حياتي معهم، في مدرستي الثانوية كان هناك نصب تذكاري يحمل أسماء شهداء مدينتنا في حرب أكتوبر".

بعد 46 عاما.. صحيفة عبرية تفجر مفاجأة عن حرب أكتوبرتغريدة إبراهيم عيسى

الفنان محمود البزاوي، قرر أن يكتب تغريدة نيابة عن زميله من الجيل القديم، الفنان الراحل صلاح منصور، والذي استشهد نجله في المعركة.

كتب "البزاوي" فوق صورة لـ"منصور" من عمل فني بدا فيها حزينًا: "الفنان العظيم صلاح منصور وزع حلويات على جيرانه والمارة في شارع منزله عند سماع خبر استشهاد ابنه في حرب أكتوبر 1973 وعانق الرئيس السادات وبكى في حضنه وتبرع بمكافأة ومعاش ابنه الشهيد لتسليح الجيش المصري حتى رحل عام 1973"، ثم أرفق هاشتاج "#نصر_اكتوبر".

تغريدة 3

حساب باسم "شيري" نشرت 4 صور وكتبت عليها: "عمي محمد وفائي أحد أبطال حرب أكتوبر.. الحاصل على نجمة سيناء من الطبقة الأولى".

"اتجسس على الصهاينة بالبيض".. حكاية أصغر أبطال حرب أكتوبر

تغريدة 2

ونشر حساب باسم "تشابيك" صورة لمقاتل بزي القوات الجوية وكتبت عليها: "عمي الشهيد شريف سامي، بطل من أبطال الطلعة الجوية في حرب الكرامة والعزة. ألف رحمة عليه وعلى كل الأبطال".

تغريدة 5

ونشر إسلام حنورة صورة لوالده من قوات الدفاع الجوي، على حمزة حنورة، وكتب عليها: "أول مقاتل في التاريخ يسقط طائرة بصاروخ محمول على الكتف من نوع ستريلا (سام 7)".

تغريدة 1

وترحّمت سحر محمود على روح والدها الذي توفي منذ شهر، وكان مقاتلا في معركة العبور. وكتبت "سحر" على صورته بالزي العسكري: "أول ذكرى لأكتوبر تمر وهو مش موجود. دايما كان بيحكيلي على اللي شافه في الحرب. الله يرحمك يا حبيبي وتنعم بالراحة والسلام".

بـ"البيجامة الكستور".. هكذا خرج الصهاينة من سيناء على يد السادات

تغريدة 6

اقرأ أيضا