قبل شهر رمضان.. السعودية تُغلق عددًا كبير من المساجد بسبب كورونا

الخميس 25 مارس 2021 | 09:46 صباحاً
كتب : علي عرفات

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية، بالمملكة العربية السعودية، عن إغلاق 10 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفايروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما أغلق خلال 45 يومًا 357 مسجدًا، وفُتح 336 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

ووفقًا لـ"عكاظ"، بينت الوزارة أن المساجد المغلقة هي: 4 مساجد في منطقة الرياض، ومسجدان بمنطقة جازان، ومسجدان بمنطقة الحدود الشمالية، ومسجد بمنطقة تبوك، ومسجد بمنطقة نجران.

وأشارت إلى إعادة فتح 4 مساجد: مسجدان بمنطقة الرياض ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بالمنطقة الشرقية، بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لسلامة مرتادي بيوت الله وصحتهم.

عاجل .. الصحة تعلن الطوارئ لمواجهة الموجة الثالثة لـ كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ داخل المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية استعدادا للموجة الثالثة لفيروس كورونا، وتوقعت وزارة الصحة والسكان دخول مصر الموجة الثالثة لفيروس كورونا خلال شهر أبريل المقبل تزامنا مع قدوم شهر رمضان الكريم.

وأشارت الوزارة إلى توقعات اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بالوزارة زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا خلال الشهر القادم، وحذرت المواطنين من التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التقبيل والأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي.

وناشدت وزارة الصحة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وكذلك السيدات الحوامل بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى واتباع الإجراءت الاحترازية كارتداء الكمامات وعدم لمس أي أسطح وفي حال اللمس يجب غسيل اليدين فورا أو تطهيرها بالكحول.