آخر أخبار موعد فتح الطيران السعودي الجديد 2021.. تفاصيل كاملة

الاحد 28 مارس 2021 | 10:04 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

تشهد عمليات البحث عبر مؤشر جوجل حالة من الارتفاع المستمر بصفة يومية من قبل المواطنين في مصر والمملكة العربية السعودية والدول العربية؛ نظرت لأن هناك كثير من الشباب يريدون السفر إلى المملكةفضلا عن رغبة المواطنين في أداء فريضة الحج والعمرة.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وحرصا من موقعنا بلدنا اليوم بتقديم الخدمة للقراء، نتابع بشدة آخر أخبار الطيران السعودي وموعد فتح الخطوط الجوية السعودية.

عودة الطيران السعودي

ووفقا لمصادر مسؤولة بوزارة الطيران المدني فإن حركة الطيران بين مصر والسعودية بحسب القرارات الصادرة عن الجهات السعودية، لن تعود خلال شهر مارس الحالي أو إبريل المقبل، وأنه من المحتمل أن يتم استئناف الحركة الجوية بين مصر والسعودية، خلال النصف الثاني من شهر مايو 2021.

متى يفتح الطيران السعودي؟

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الطيران أمس، في تصريح خاص ل "بلدنا اليوم" أن الطيران بين مصر والسعودية يتم تسيير رحلات يومية من مصر للسعودية، لنقل الفئات المستثناة من قرار المملكة العربية السعودية، الذي تم العمل به بداية من يوم 3 فبراير الماضي والخاص بتعليق دخول مواطني 20 دولة، بينهم مصر إلى الأراضي السعودية.

الخطوط الجوية السعودية

وتشمل الفئات المستثناة من هذا القرار والذي تنقلهم شركات الطيران المصرية عبر رحلاتها اليومية حاليا، هم المصريين العاملين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم والمواطنين السعوديين والدبلوماسيين.

رحلات مصر للطيران

تسير شركة مصر للطيران يوميا من 5 إلى 6 رحلات جوية، للمدن السعودية «جدة، القصيم، المدينة المنورة، الرياض» لنقل تلك الفئات المستثناة.

القرار الأخير لموعد فتح الطيران السعودي

جدير بالذكر أن قرار استئناف حركة الطيران بين مصر والسعودية، هو قرار سعودي 100% والمملكة ستتخذه، وستفتح السعودية ستفتح كل منافذها الجوية والبرية والبحرية بشكل كامل أمام الرحلات الدولية، بداية من يوم 17 مايو المقبل.

اقرأ أيضا