نجاح جديد للسينما.. أسرار وغرائب حول فيلم الممر

الاثنين 07 أكتوبر 2019 | 01:19 مساءً
كتب : دينا شفيق

تصدر فيلم الممر لائحة الأكثر بحثا على جوجل، بعد مرور ساعات على عرض الفيلم على التليفزيون المصري أمس الأحد بمناسبة مرور ذكرى الـ46 لحرب أكتوبر .

كذلك حرصت السينما المصرية على تقديم الأفلام الحربية التى تجسد الحروب وحقيقة مايحدث من كواليس داخل هذه الحروب وبمناسبة ذكرى اكتوبر تعرض بعض القنوات الفضائية فيلم" الممر" للنجم أحمد عز ويدور فيلم الممر حول بطولات قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف من خلال شخصية "نور" أحد القادة البواسل، كما يناقش المرحلة الزمنية اعتباراً من عام 1967 حتى بداية الحرب.

احتفالاً بنصر أكتوبر.. معلومات قد لا تعرفها عن فيلم "الممر"

منتج فيلم الممر

قال هشام عبد الخالق، منتج فيلم "الممر"، إن هناك رغبه كبيره منذ فترة لعمل حدث عن القوات المسحلة و إبراز بطولات الجيش المصري، لافتًا إلي أن البعض لا يعلم ما فعله الجيش المصري في الحروب السابقة.

وأضاف عبد الخالق، ، أن الشعب المصري أصيل رغم ظروف الحياة، لافتًا إلي أن إدارة الشؤون المعنوية قامت بالتشجيع وتوفير الإمكانيات الكاملة.

وأكد المنتج، أن هذا النوع من الأفلام في الوقت الحالي ليس تجاريًا ولكنه نابع من الحب والصدق الذي ظهر من خلال الأداء والأحداث.

وأكد عبد الخالق أن "الممر" أول فيلم يتم به تصوير معارك حربيه من خلال التعامل مع المواقع والأسلحة عسكرية، مؤكدًا على ضرورة إبراز آليات الفيلم لخروج الفيلم بشكل واقعي وحقيقي.

اياد نصار وأحمد رزق

قال الفنان أحمد رزق، إن فيلم "الممر" مائل للمشاعر التي تكاد تصل للدموع، حيث كانت الرغبة لدى المخرج شريف عرفة في إظهار الضحكة والابتسامة للمُشاهد من خلال شخصية "إحسان".

وأَضاف أحمد رزق "الممر" كان يمثل طبيعة الشعب المصري والحس الفكاهي في التعامل مع الظروف.

ولفت رزق، إلى أن شخصية "إحسان" كانت قائمة على إبراز طبيعة الشعب المصري وأنه قادر على تغيير حالته مع تغير الأحداث والظروف.

قصة فيلم الممر

ويحكي الفيلم كيف استطاعت الإرادة المصرية تحويل الخسارة إلى عزيمة وثقة في نفوس الجنود المصريين،واستلهمت من تفاصيل النكسة دافعا وحماسا جديدا لتحقيق النصر والثأر من العدو.

والفيلم يتناول قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يدعى نور وجسده أحمد عز، ويناقش المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

وعن اسم "الممر"، يصف الفيلم معركة الممر التي احتجز فيها العدو الإسرائلي عددا من الجنود المصريين، وأشاع الإسرائليون صعوبة دخول الجيش المصري لتلك المنطقة، وهو ما لم يكن محالا على رجال القوات المسلحة الذين تمكنوا من إنقاذ زملائهم من براثن العدو.

محمد فراج: فخور إني جزء من فيلم عظيم بيحكي تاريخ أبطال مصريين

كواليس فيلم الممر

نشر الفنان إياد نصار مقطع فيديو من داخل كواليس تصوير فيلم الممر، الذى يعرض حاليا فى دور العرض، عبر حسابه الشخصى بموقع إنستجرام.

وكشف نصار فى مقطع الفيديو الذى نشره، كواليس تدريباته القتالية التى أبرزها فى الفيلم، وبالتحديد مشهد قتاله مع الفنان أحمد عز.

( El-mamar Fight scene - rehearsal) #Eyadnassar #cinema #BTS #elmamar #Egocomm A post shared by Eyad Nassar إياد نصار (@eyadnassar71) on Jul 27, 2019 at 6:01am PDT التلفزيون عرض فيلم "الممر"

فى إطار بروتوكول التعاون بين الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، و الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسى، و تزامنا مع الإحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد، أعلنت المتحدة للخدمات الإعلامية إهداء عدد من الأعمال للعرض على شاشات قنوات التلفزيون المصرى الأرضية و الفضائية، و ذلك فى اطار الحفاظ على دور التليفزيون المصري فى نشر الوعى الوطنى فى المناسبات المرتبطة بالمجتمع المصري، هذا و قد وافق التلفزيون المصرى على قبول الأهداء.

و صرح تامر مرسى رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن المجموعة قد اهدت عملين تمتلك حقوق عرضهما فى مصر و هما: الفيلم الوثائقى "مصر من السما – الجزء الأول"، و الذى يسرد مراحل مختلفة من حياة مصر وذلك للعرض على إحدى قنوات التلفزيون المصرى و ذلك يوم الأحد السادس من أكتوبر، كما أهدت المجموعة عرض فيلم "الممر" إنتاج 2019، من إخراج وتأليف شريف عرفة وبطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد فلوكس وذلك للعرض على إحدى القنوات الأرضية من قنوات التلفزيون المصرى يوم الأحد 6 اكتوبر و يعاد عرضه مرة أخري على إحدى قنوات التلفزيون المصري الفضائية، و ذلك يوم الجمعة 11 من اكتوبر 2019.

كما أثنى تامر مرسى على دور التليفزيون المصري في زيادة الوعي وترسيخ القيم والمباديء المصرية.

نجوم فيلم "الممر" يتصدروا تريندات "تويتر" بعد ساعات من عرضه

إذاعة فيلم الممر

من المقرر أن تعيد قناة on e ، عرض فيلم الممر للمرة الثانية، مساء اليوم الاثنين، فى تمام الساعة الخامسة مساء، على أن يكون هذا الفيلم بدون فواصل إعلانية، وأكد حازم شفيق، رئيس شبكة قنوات on، أن قناة on e ستعيد عرض الفيلم حتى يكون متاحا للمشاهدين الذين لم يتمكنوا من مشاهدته مساء أمس.

يذكر أن فيلم الممر تم عرضه مساء أمس فى تمام الساعة العاشرة على قناة on e احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر، وهو الأمر الذى أسعد قطاعا كبيرا من الجمهور، خاصة من محبى السينما الذين لم يشاهدوا الفيلم فى دور العرض، وذلك بعدما حقق الفيلم إيرادات كبيرة أثناء طرحه بسبب حالة الإقبال عليه مثلما ظهر فى ردود الفعل.

"الممر" يواصل نجاحه بشباك التذاكر

يواصل فيلم "الممر" الذي يخوض بطولته الفنان أحمد عز بمشاركة نخبة من نجوم الفن، نجاحه بشباك التذاكر حيث حقق إيرادات بلغت 74،467،243 مليون جنيه خلال عشرة أسابيع من طرحه بالسينمات.

نتيجة بحث الصور عن فيلم الممر