القبض على تاجرى مخدرات غسلا 10 ملايين جنيه فى أنشطة تجارية

الثلاثاء 30 مارس 2021 | 11:41 صباحاً
كتب : علي عرفات

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (شخصين، لهما معلومات جنائية) لقيامهما بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهما،

وتربحهما وجمعهما لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك وقيامهما بإنشاء أنشطة تجارية بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.

حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى (10 ملايين جنيه).

وفي سياق اخر، نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق اندلع، صباح اليوم الثلاثاء، بشادر لبيع فوانيس رمضان بميدان المنشية وسط الإسكندرية، دون حدوث أي إصابات.

البداية كانت عندما ورد بلاغ لقسم شرطة المنشية يفيد نشوب حريق بشادر في منطقة المنشية بحوار محكمة الحقانية، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ.

وتبين من المعاينة نشوب حريق بـ"شادر" لبيع فوانيس ومستلزمات شهر رمضان، بسبب ماس كهربائي، ما تسبب في التهام النيران لمحتويات الشادر.

تم السيطرة على الحريق وإخماد النيران بواسطة سيارتي إطفاء، وذلك دون حدوث أي إصابات، تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة المنشية، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.