الصحة تكشف سبب مد تطعيم شلل الأطفال يومين

الجمعة 02 ابريل 2021 | 07:07 مساءً
كتب : رشا ابو شال

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، آخر تطورات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في مصر.

وأضاف عيد، في مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر شاشة "dmc"، مساء اليوم الجمعة، أنه تواصل الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وتابع رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أنه تم تطعيم أكثر ١٦ مليون طفل بنسبة ١٠٠٪، متابعا أن تم مد فترة الحملة يومين لمتابعة التطعيم والأطفال والآثار الجانبية.

فيما أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن مد فترة الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، حتى الجمعة الموافق 2 أبريل بكافة المكاتب والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، والتي انطلقت يوم الأحد 28 مارس وكان من المُقرر أن تنتهي أمس الأربعاء 31 مارس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن مد فترة الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يأتي حرصًا من الوزارة على تطعيم كافة الأطفال من المصريين والغير مصريين ممن لم يتلقوا التطعيمات خلال أيام الحملة بسبب وجود أعراض مرضية منعتهم، أو أسباب أخرى، مشيرًا إلى أن الفرق الطبية الإشرافية التابعة للوزارة من العاملين بالحملة سوف تقوم بمراجعة الحالة التطعيمية للأطفال بالمنازل وتطعيم من لم يتلق اللقاح منهم.

اقرأ أيضا