بالتفاصيل.. "إكسترا نيوز" تخترق قنوات الإخوان الإرهابية في تركيا

الاربعاء 09 أكتوبر 2019 | 10:43 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشفت قناة "إكسترا نيوز" النقاب عن قنوات الإخوان الإرهابية في تركيا: "مكملين، الشرق الأوسط، وطن، الشرق" عن طريق اختراقها من الداخل وفضح علاقاتها بأجهزة المخابرات التركية والقطرية، التي تدفع لها بسخاء لأجل نشر الفوضى.

وأوضحت أن الشبكة العنكبوتية المسؤولة عن إدارة هذه القنوات يتزعمها أيمن عبدالعزيز نور، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق، ويتولى إدارتها شخص يدعى أحمد عبده، وآخر يدعى مسعد البربري، ويتولى المحتوى التحريري ومسؤولية البرامج المذيع أحمد عطوان، ويساعده في ذلك عماد البحيري، وعادل محمد الأنصاري المدير العام لقناة وطن، ويتولى مجلس إدارتها أحمد إمام مسؤول اللجنة الإعلامية للإخوان في الخارج، كما يتولى نور حافظ مسؤولية المذيعين، أما جزء البرامج فيتولاه مسعد الحوفي، ويشرف في قناة وطن عن الجزء الخاص بالسوشيال ميديا مذيع في قناة "trt" التركية مذيع يدعى حمزة الشوربجي.

وأشارت إلى أن الهيكل الإداري لقناة الشرق الأوسط والتي تديرها دعاء محمد حسن المذيعة بقناة الشرق، مديرة قناة الشرق الأوسط، تلك القناة التي يتولى فيها خالد نجل القيادي الإخواني جمال الحشمت، مسؤولية الإدارة الفنية، أما الجانب البرامجي يتولاه شخص يدعى حسام الغمري.

أما في قناة مكملين، فأوضحت أن رئيس مجلس إداراتها هو عزام التميمي، ويعاونه شخص فلسطيني يدعى أبو عامر، يتولى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، ويتولى الجزء التحريري فيها شخص يدعى عمرو توفيق شحاتة.

وأشارت إلى الرواتب التي يحصل عليها القيادات والمذيعين في هذه القنوات، وأبرزهم:" الإعلامي معتز مطر المذيع في قناة الشرق ويحصل على راتب قدره 35 ألف دولار، وأحمد محمد عطوان المذيع ومدير البرامج بقناة الشرق ويحصل على 30 ألف دولار، وهيثم أبو خليل المذيع بقناة الشرق ويحصل على 20 ألف دولار، فيما تحصل دعاء حسن المذيعة بقناة الشرق، ومديرة قناة الشرق الأوسط على 40 ألف دولار".

ولفتت إلى أن تلك المجموعة تعد الواجهة التنفيذية لقنوات الإرهابية، حيث تقوم بتنفيذ الشكل الذي تظهر به يوميا، ويحركها خلف الستار مجموعة تابعة للمخابرات التركية والقطرية.

اقرأ أيضا