موعد ومقدار زكاة الفطر للفرد 2021

الاربعاء 07 ابريل 2021 | 05:26 مساءً
كتب : علي عرفات

زكاة الفطر للفرد 2021، مع قرب حلول شهر رمضان الكريم 2021، بدأ الناس يتساءلون عن نصاب "مقدار" زكاة عيد الفطر للعام الجاري 2021.

وقت اخراج زكاة الفطر للفرد 2021، تعد "الزكاة" ركن من أركان الإسلام "الخمسة"، لذا فرضها الله على كل مسلم وجعلها واجبة، وهذه الزكاة يتم دفعها قبل صلاة عيد الفطر المبارك أي قبل الانتهاء من صوم شهر رمضان.

مقدار زكاة الفطر للفرد 2021، ومن نعم الله عز وجل على المسلمين أنه جعل زكاة الفطر مفروضة عليهم وذلك لأنها تعمل على تنقية النفوس.

زكاة الفطر للفرد 2021، مقدار الزكاة يختلف كل عام حسب الرأي التابع لعلماء الإسلام وفي هذا العام.

مقدار زكاة الفطر للفرد 2021، وقامت دار الإفتاء المصرية بتحديد زكاة عيد الفطر للعام الهجري 1438 بما لا يقل عن 12 جنيه لكل فرد وجاء ذلك بالتنسيق والتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

مقدار زكاة الفطر للفرد 2021، كما أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية من يقوم بإخراج زكاة الفطر بعد صلاة العيد تجيب له صدقة وليست زكاة فطر، كما أكد على ضرورة إخراجها قبل صلاة العيد.

توقيت إخراج زكاة الفطر، يجب على المسلمين إخراج زكاة عيد الفطر عند غروب الشمس في آخر يوم من شهر رمضان الكريم ومن لم يستطيع في هذا التوقيت عليه إخراجها يوم عيد الفطر بالتحديد قبل صلاة العيد.

زكاة الفطر للفرد 2021، وكان هناك من يخرجها قبل العيد بيوم أو بيومين حيث كان يتم ذلك في عهد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وهذا كما أخبرنا نافع مولى ابن عمر وابن داود رضى الله عنهما.

اقرأ أيضا