رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الشوط الأول.. باريس يتقدم بثنائية على بايرن ميونخ

بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

أنهى باريس سان جيرمان الفرنسي الشوط الأول من مواجهة مضيفه بايرن ميونخ الألماني، متقدما بهدفين مقابل هدف، في المباراة المقامة على ملعب "آليانز آرينا"، في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020-2021، في شوط مثير من الفريقين.

تقدم باريس سان جيرمان مبكرا في الدقيقة الثالثة، عبر النجم كيليان مبابي، إثر تمريرة رائعة من البرازيلي نيمار ليسددها مباشرة في مرمى مانويل نوير.

وفي الدقيقة 28 ينجح المدافع البرازيلي ماركينيوس من تسجيل هدف باريس سان جيرمان الثاني، بتمريرة أخرى من نيمار، ويغادر بعدها ماركينيوس مصابا في الدقيقة 30، ويشارك بدلا منه أندير هيريرا.

وأجرى هانز فليك المدير الفني للبايرن، تبديلا في الدقيقة 31، بإشراك ألفونسو ديفيز بدلا من لاعب الوسط ليون جوريتسكا الحاصل على بطاقة صفراء.

ويتمكن الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج من تسجيل هدف بايرن ميونخ الأول في الدقيقة 37، من ضربة رأس إثر عرضية رائعة من الفرنسي بينيامين بافارد.

وأشرك فليك بعد الهدف الأول، المدافع جيرومن بواتينج بدلا من نيطولس سوله الغير موفق، وذلك في الدقيقة 41.

وتعد مواجهة الفريقين هو لقاء مكرر لنسخة الموسم الماضي، حين حقق بايرن ميونخ الفوز على باريس سان جيرمان، بهدف دون رد، عبر رأسية الفرنسي كينجسلي كومان، في المباراة النهائية، ليتوج العملاق البافاري بلقبه السادس في دوري أبطال أوروبا.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية يوم الثلاثاء المقبل.

ويفتقد البايرن في مواجهة اليوم، لجهود الثنائي، النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بداعي الإصابة، وسيرج جنابري لإصابته بفيروس كورونا.

فيما شهدت قائمة باريس سان جيرمان للمباراة تواجد العديد من الغيابات، أبرزها: أليساندرو فلورينزي، خوان بيرنات، ماورو إيكاردي، لافين كورزاوا، ليناردو باريديس، وماركو فيراتي.

بايرن ميونخ

حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: بافارد - سوله - ديفيد ألابا - لوكاس هيرنانديز

خط الوسط: كيميتش - جوريتسكا - كومان

خط الهجوم: مولر - ليروي ساني - تشوبو موتينج

باريس سان جيرمان

حراسة المرمى: كيلور نافاس

خط الدفاع: داجبا - كيمبيميى - ماركينيوس - ديالو

خط الوسط: إدريسا جايا - دانيلو بيريرا - دراكسلر

خط الهجوم: دي ماريا - نيمار - كيليان مبابي

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات