تحذير هام من الحكومة للمواطنين بشأن شهر رمضان

الخميس 08 ابريل 2021 | 04:59 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن هناك انخفاضا نسبته 50% بالنسبة إلى تردد المواطنين على المطاعم والكافيهات والمولات التجارية في العام الماضي، لكن هذه النسبة قلت في هذه الفترة من العام الجاري ووصلت إلى 11%.

وأضافت «زايد» خلال مؤتمر صحفي: «تردد المواطنين على المتنزهات والمدن السياحية انخفض في نفس الفترة من العام الماضي إلى 40%، لكن هذه النسبة وصلت إلى 2% في هذه الفترة من العام الجاري، وانخفضت حركة المواطنين في العام الماضي في هذه الفترة بنسبة 35%، مقابل 2% في هذه الفترة من العام الجاري».

وتابعت: «بالنسبة إلى نسبة انخفاض حركة المواطنين في المواصلات ووسائل النقل العام والمترو كانت تبلغ في نفس هذه الفترة من العام الماضي 52%، مقابل 2% خلال نفس الفترة من العام الجاري، كما أن شهر رمضان الماضي شهد انخفاضا على مستوى معدلات زيارة المواطنين للصيدليات ومحال البقالة ومحال السلع التموينية بنسبة 24%، وهذه الفترة تشهد زيادة 54%».

وأكدت، أن هذه الأرقام تؤكد محدودية حركة المواطنين في العام الماضي ومع ذلك زادت الإصابة بفيروس كورونا، مشددة على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية: «الحكومة اتخذت قرارا بمنع صلوات التهجد لكن الخوف من عمل التجمعات في منازل المواطنين لأداء الصلاة فيها، لأن هذا سيسبب مشكلة.

اقرأ أيضا